اقتصاد
القراء : 1329

عرض تفصيلي للخبر
رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفي صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفي صنع الله

صنع الله يرحب بإعلان عقيلة تسليم الموانئ النفطية لمؤسسة النفط

أجواء نت : خاص 15 سبتمبر 2016 - 13:11

رحب رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس مصطفى صنع الله ببيان القوات المسلحة التابعة لمجلس النواب وبيان عقيلة صالح عن وضع الموانئ النفطيه تحت سيطرة مؤسسة النفط الموحدة.
 
وقال صنع الله في بيان باسم مؤسسة النفط بطرابلس: إن المؤسسة ستبدأ العمل فورا على إعادة التصدير من الموانئ الواقعة في منطقة الهلال النفطي.
 
ومن جانب آخر قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح: إن سيطرة القوات المسلحة التابعة لمجلس النواب على الموانئ النفطية مطلب شعبي ورسمي من أجل إعادة تصدير النفط.
 
وأضاف صالح في بيان له، أمس الأربعاء، أن المجموعات التي كانت تغلق الموانئ النفطية تسببت إلى خسارة الدولة 100 مليار دولار٬ مشيرا إلى أن القوات المسلحة التابعة للنواب ستسلم الموانئ للمؤسسة الوطنية للنفط٬ وأنه "لا تصدير للنفط إلا عن طريق المؤسسة".
 
وكانت القوات المسلحة التابعة لمجلس النواب قد سيطرت على جميع الموانئ بمنطقة الهلال النفطي بعد هجوم شنته، الأحد الماضي٬ من أربعة محاور تحت اسم "عملية البرق الخاطف"٬ وهذا ما اعتبره المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني تصعيدا عسكريا غير مبرر، ودعا إلى تحكيم العقل.
 
وذكر الرئاسي في بيان له، الأحد الماضي٬ أنه يتابع المعلومات الواردة عن "توغل قوات أجنبية إلى مواقع حيوية"، متعهدا بالقضاء عليها، في حال صحت تلك المعلومات، وأكد أن حماية الموانئ والمنشآت النفطية هي اختصاص أصيل له.
 
وكانت موانئ منطقة الهلال النفطي (السدرة٬ والزويتينة٬ ورأس لانوف٬ والبريقة) تخضع لسيطرة فرع حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى٬ التابع لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر