منوعات
القراء : 1449

عرض تفصيلي للخبر
أحد الألمانييْن المُفرج عنهما - موقع مورغن بوست أحد الألمانييْن المُفرج عنهما - موقع مورغن بوست

إعلان الإفراج عن الألمانيّيْن المحتجزين في ليبيا

أجواء نت : خاص 15 سبتمبر 2016 - 13:26

أعلن هانس بيتر بوشاور الناطق باسم المنظمة الألمانية الإنسانية لإنقاذ المهاجرين بحرا إلى أوروبا، أمس الأربعاء، أن الألمانيين المحتجزين في ليبيا -يعملان في مجال الإنقاذ البحري- أُفرج عنهما، منذ الجمعة الماضية.
 
وقال آمر حرس السواحل بمصفاة الزاوية عبد الرحمن ميلاد لأجواء نت: إن الإفراج جاء بالتواصل مع الخارجية الليبية، فرُحّل المواطنان إلى بلادهم مع التحفظ على المركب الخاص بهم.
 
وأوضح المتحدث باسم القوات البحرية أيوب قاسم في وقت سابق لأجواء نت، أن أفراد خفر السواحل بمصفاة الزاوية حاولوا التواصل مع الشخصين للتحقق من هويتهما، لكنهما رفضا وحاولا الهروب بالقارب، ما اضطر خفر السواحل إلى الرماية في الهواء وإجبار القارب على التوقف.
 
ولكن المتحدث الرسمي باسم المنظمة بوشاور ردّ -في تصريحات لصحيفة مورغن بوست الألمانية- هذه الرواية، وأكد أنهما كانا خارج المياه الليبية، وأن هناك منظمات دولية من الممكن أن تشهد على ذلك، مضيفا أنه لا يوجد أي دليل خطي على مكان مواطنيْه أثناء اعتقالهما.
 
وأضاف بوشاور أنهم يعملون على استعادة السفينة "سبيدي"، التي تقدر بمائة ألف وعشرة آلاف يورو، بمساعدة السفارة الألمانية في ليبيا، مؤكدا أنهم سيرفعون دعوى قضائية في حال فشلت هذه المساعي.
 
يذكر أن مهمة المنظمة الألمانية الإنسانية لإنقاذ المهاجرين بحرًا إلى أوروبا بدأت منذ مطلع أبريل الماضي، وهي تختص بإنقاذ اللاجئين في البحر المتوسط. ويعد الساحل الليبي مركزا لانطلاق المهاجرين غير القانونيين إلى جنوب أوروبا٬ بحسب مورغن بوست.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر