سياسة
القراء : 2198

عرض تفصيلي للخبر
مارتن كوبلر خلال مؤتمر صحفي في مقر الجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة مارتن كوبلر خلال مؤتمر صحفي في مقر الجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة

كوبلر: عائدات النفط يجب أن تودع في مصرف ليبيا المركزي

أجواء نت : خاص 17 سبتمبر 2016 - 14:09

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر: إن عائدات النفط الليبي يجب أن تودع في مصرف ليبيا المركزي، ولم يُبيّن أيقصد المصرف المركزي في طرابلس أم في البيضاء؟.
 
وأضاف كوبلر، في مؤتمر صحفي من العاصمة المصرية القاهرة ظهر اليوم السبت، عقب اجتماعه بالأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، أنه بحث مع الحكومة المصرية، والجامعة العربية، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، سبل إرساء السلام في ليبيا، وإنتاج النفط، مطالبا الجميع بالجلوس للحوار.
 
ورحب كوبلر بإعلان رئيس مجلس النواب عقيلة صالح والقوات المسلحة التابعة للمجلس استئناف إنتاج النفط من الموانئ الواقعة في الهلال النفطي، وتسلم المؤسسة الوطنية للنفط للموانئ و إعلانها رفع القوة القاهرة.
 
وأكد المبعوث الأممي إلى ليبيا أن المجتمع الدولي والجامعة العربية يسعيان لحل الأزمة في ليبيا، موضحا أن الجميع يعاني من الأحداث التي تمر بها البلاد، خاصة مصر وتونس لقربهما من ليبيا، وإيطاليا لمعاناتها من تدفق المهاجرين عبر شواطئها، حسب قوله.
 
وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج قد وصل الخميس الماضي إلى القاهرة.
 
مصدر الصورة: صفحة المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر على تويتر.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر