اقتصاد
القراء : 1777

عرض تفصيلي للخبر
رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفي صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفي صنع الله

بدء التصدير من رأس لانوف، والرئاسي يدعم مؤسسة النفط

أجواء نت : خاص 21 سبتمبر 2016 - 15:46

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله: إن ميناء رأس لانوف صدّر فجر اليوم أول شحنة منذ عامين، وقد بلغ حجمها 731 ألف برميل، متجهة إلى إيطاليا، وهناك ناقلة أخرى في الميناء ستتجه إلى إسبانيا بحمولة 500 ألف برميل.
 
وأضاف صنع الله في تصريح لأجواء نت اليوم الأربعاء: أن المؤسسة الوطنية للنفط تسلّمت في حساباتها اليوم، الأموال التي خصصها المجلس الرئاسي لها المدة الماضية.
 
وبين صنع الله أن المجلس الرئاسي خصص مبالغ جديدة للمؤسسة ستساهم في رفع الإنتاج وصيانة الأضرار التي لحقت بالموانئ النفطية، بعد اجتماع له مع عضوي المجلس الرئاسي أحمد معيتيق وموسى الكوني اليوم في طرابلس.
 
وقام رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بزيارة تفقدية لميناء ومصفاة الحريقة ومستودع البريقة بمدينة طبرق، أمس الثلاثاء، والتقى خلال زيارته مع أعيان من مدينة طبرق.
 
وكانت القوات المسلحة التابعة لمجلس النواب التي يقودها خليفة حفتر قد استعادت سيطرتها، في الــ 18 من سبتمبر الجاري، على موانئ الهلال النفطي كاملة، بعد فقدانها لساعات، إثر دخول قوات حرس المنشآت النفطية التي يقودها إبراهيم جضران إلى ميناء السدرة والمنطقة السكنية برأس لانوف.
 
وسيطرت القوات المسلحة التابعة لمجلس النواب بقيادة خليفة حفتر على موانئ الهلال النفطي عقب هجوم شنته تحت اسم "عملية البرق الخاطف"٬ في الـ11 من سبتمبر الجاري، بعد أن كانت الموانئ تخضع منذ ثلاثة أعوام لسيطرة فرع جهاز حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى التابع لحكومة الوفاق الوطني بقيادة إبراهيم جضران.
 
يشار إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط أعلنت رفع حالة القوة القاهرة عن جميع موانئ الهلال النفطي في زيارة رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله إلى ميناء الزويتينة، في الـ 14 من سبتمبر، وأكد من خلالها استئناف الصادرات من ميناءي الزويتينة ورأس لأنوف.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر