سياسة
القراء : 1406

عرض تفصيلي للخبر
رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج ووزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج ووزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد

السراج يلتقي وزراء خارجية الإمارات ومصر وروسيا في نيويورك

أجواء نت : خاص 24 سبتمبر 2016 - 15:45

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج في مقر الأمم المتحدة بنيويورك الأمريكية، أمس الجمعة، وزراء خارجية الإمارات ومصر وروسيا.
 
وذكر مكتب الإعلام بالمجلس الرئاسي - عبر صفحته على فيسبوك - أن وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد أكد خلال لقاءه السراج أن بلاده ستُضاعف العمل من أجل أن تتجاوز ليبيا الأزمة التي تمر بها.
 
وأضاف مكتب الإعلام أن وزير خارجية مصر سامح شكري، قد أكد للسراج حرص بلاده على دعم الاتفاق السياسي الليبي الموقع عليه في الصخيرات المغربية.
 
من جهة أخرى، ذكر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ستسعى لتفعيل الاتفاقيات السابقة مع ليبيا لتعود الشركات الروسية متى سمحت الظروف الأمنية، مشددا على ضرورة إيجاد حلّ يجمع بين كل أطراف الخلاف في البلاد.
 
وأعلن السراج في كلمة له أمام مؤتمر نيويورك، الخميس، بدء مشاورات موسعة مع كل الأطراف في البلاد لتشكيل حكومة جديدة، وطالب مجلس النواب باستئناف جلساته لاستكمال الاستحقاقات الواردة في الاتفاق السياسي.
 
وكان رئيس المجلس الرئاسي قد التقى أمين عام حلف شمال الأطلسي ينس ستلوتنبرغ، الخميس، في مقر البعثة الليبية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وبحث معه تطورات الحرب على تنظيم الدولة في ليبيا.
 
يُذكر أن السراج وصل إلى نيويورك، الثلاثاء الماضي، للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ71 للجمعية العمومية للأمم المتحدة، والاجتماع الوزاري حول ليبيا على هامش الدورة.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر