محليات
القراء : 1224

عرض تفصيلي للخبر
مركز طبرق الطبي - أجواء نت مركز طبرق الطبي - أجواء نت

استمرار نقص الأدوية ومستلزمات الغسيل بقسم الكُلى في طبرق

أجواء نت : خاص 26 سبتمبر 2016 - 14:51

أفاد مسؤول الإعلام بمركز طبرق الطبي أنور الشريف، باستمرار معاناة قسم أمراض الكُلى بالمركز؛ "بسبب النقص الحاد في مواد الغسيل، وتعطل عدد كبير من الأجهزة الخاصة وعدم توفر قطع غيارها".
 
وأوضح الشريف لأجواء نت أن الأجهزة والأدوية ومستلزمات الغسيل بالقسم لا تسد احتياجات المرضى، مبينا أن عدد المترددين على القسم من مدينة طبرق فقط يفوق 200 مريض، إضافة إلى مرضى الكلى في المناطق المجاورة، والنازحين في المدينة، والمسافرين عبرها.
 
وأشار الشريف إلى أن مركز طبرق الطبي، يشتري أحيانا بعض الأدوية ومستلزمات علاج أمراض الكُلى من الصيدليات الخاصة، لمعالجة الأزمة، مضيفا أن القسم يتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى الكلى بطبرق، التي تعتمد على جمع التبرعات، لتوفير جزء من متطلبات القسم مع أن الجمعية ذاتها تعاني من نقص في الأدوية.
 
من جانب آخر، ناشد مدير جمعية صدقاء الكُلى عاشور بوالقرية، مساعدة الجمعية في توفير علاج مرضى الكلى الذي لا تقل قيمته عن 400 دينار.
 
وبيّن بو القرية، أن الجمعية تقبل التبرع عن طريق إيداع القمية المالية في المصرف أو وضع القمية المالية لدى الصيدليات التي تتعاون مع الجمعية وتخصيصها لها، أو إحضار الدواء للجمعية في مقرها داخل مركز طبرق الطبي.
 
وكان مركز طبرق الطبي قد أعلن، الأربعاء الماضي، بدء تنفيذ قرار وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة القاضي فرض رسوم على المرضى، لتمويل المركز وسد النقص في الاحتياجات التي يتطلبها، وهو الذي يعاني من نقص في الميزانية وعدم توفر الأدوية والمستلزمات.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر