اقتصاد
القراء : 1647

عرض تفصيلي للخبر
جانب من اجتماع رئبس مجلس مصراتة البلدي مع مدير مركز الرقابة على الأغدية والأدوية بالمدينة جانب من اجتماع رئبس مجلس مصراتة البلدي مع مدير مركز الرقابة على الأغدية والأدوية بالمدينة

مصراتة تحظر المنتجات المصرية مؤقتا

أجواء نت : خاص 26 سبتمبر 2016 - 17:05

أعلن مجلس مصراتة البلدي منع إخراج البضائع المستوردة من مصر من ميناء المدينة إلى السوق المحلية، إلى حين تأكد فرع مركز الرقابة على الأغذية والأدوية مصراتة، من صلاحية البضائع للاستهلاك الآدمي.

وقرر البلدي خلال اجتماعه أمس الأحد، حظر دخول السلع المصرية عبر منافذ البلدية البرية والبحرية والجوية مؤقتا، إلى حين ورود ما يفيد صلاحية البضائع المستوردة.

وقال مدير مركز الرقابة على الأغدية والادوية أحمد الضالع لأجواء نت: إن أفراد الأمن التابعين لدرع ليبيا الوسطى قد صادروا بضائع مصرية في بوابة السدادة وأحالوها للمركز الأربعاء الماضي؛ للتأكد من مطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية.

وبيّن الضالع أن المركز قد بدأ تحليل العينات، ومن المتوقع أن تظهر نتائج التحليل خلال عشرة أيام، مشيرا إلى أن قرار حظر السلع هو اختصاص أصيل لوزارة الاقتصاد.

ومنعت دول عدة مؤخرا استيراد الفواكه والخضراوات المصرية؛ لثبوت إصابة بعض مواطنيها بالوباء الكبدي جراء تناولها، وعزت تقارير ذلك إلى تلوث هذه المحاصيل بسبب ريها بمياه الصرف الصحي.

مصدر الصورة: صفحة المجلس البلدي مصراتة على فيسبوك.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر