سياسة
القراء : 2630

عرض تفصيلي للخبر
شعار وزارة التربية والتعليم بحكومة الوفاق الوطني، و وزارة التعليم بالحكومة المؤقتة شعار وزارة التربية والتعليم بحكومة الوفاق الوطني، و وزارة التعليم بالحكومة المؤقتة

وزارة التعليم تشترط دفع التزامات سابقة لنقل الكتاب المدرسي لمناطق الغرب

أجواء نت : خاص 1 اكتوبر 2016 - 13:58

قال مدير مكتب الإعلام بوزارة التربية والتعليم رمضان الغضوي لأجواء نت اليوم السبت: إن مركز المناهج التعليمية بالمنطقة الشرقية اشترط تسديد الالتزامات المالية السابقة لمشروع الكتاب المدرسي لبدء توزيعه.

وأضاف الغضوي في تصريحه لأجواء نت، اليوم السبت، أن مركز المناهج التعليمية بطرابلس في تواصل مباشر مع مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية في البيضاء، من أجل وضع حد لمشكلة الكتاب المدرسي.

وأوضح رمضان الغضوي أن وزارة التعليم بطرابلس أحالت إلى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، الخميس الماضي، الالتزامات المالية اللازمة لتوزيع الكتب المدرسية الموجودة بمخازن المنطقة الشرقية ونقلها إلى المخازن الفرعية بجميع المناطق، من أجل اعتماد الميزانية.

وبيّن الغضوي أن الالتزامات قدرت بـ7 ملايين دينار ليبي متضمنة مبالغ سابقة لمركز المناهج بالمنطقة الشرقية، وهي إيجار المخازن ونفقة العمّال ومكافآت مالية للموظفين، ومنها أيضا تكاليف الشحن والمناولة وإعادة طباعة خمسة عناوين بها أخطاء، وطباعة مستلزمات الامتحانات والتفتيش التربوي ومكافآت تشجيعية للموظفين.

وأضاف الغضوي أنه في حال اعتماد الميزانية من المجلس الرئاسي ستُوزع الكتب المدرسية مباشرة، وأن عدد الرحلات التي ستنقل الكتب تقدر بنحو 630 رحلة لشاحنة بمقطورتها.

وأشار الغضوي إلى ارتفاع أسعار النقل لهذا العام بسبب الحصة الكبيرة للمنطقة الغربية والجنوبية التي ستنقل هذا العام من البيضاء، وتقدر بنحو73% من المناهج، بينما نُقل في العام الماضي للمنطقة الشرقية من طرابلس 23% من المناهج التعليمية.

يذكر أن ديوان المحاسبة في طرابلس اتهم وزارة التربية والتعليم في حكومة الوفاق الوطني، بالمماطلة في طباعة الكتاب المدرسي في بيان له، أواخر أغسطس الماضي، يشار إلى أن المركز العام للمناهج التعليمية والبحوث التربوية بوزارة التعليم في الحكومة المؤقتة أعلن، في الـ 17 من أغسطس الماضي، توفير الكتاب المدرسي للعام الجديد، الذي من المتوقع أن يبدأ في الـ24 من أكتوبر القادم.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر