سياسة
القراء : 1282

عرض تفصيلي للخبر
طائرة أمريكية تقلع من على متن حاملة طائرات في البحر (موقع البنتاغون) طائرة أمريكية تقلع من على متن حاملة طائرات في البحر (موقع البنتاغون)

البنتاغون: غاراتنا على تنظيم الدولة في سرت طالت أكثر من المتوقع

أجواء نت : خاص 4 اكتوبر 2016 - 13:58

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أن الغارات الجوية التي تشنها الطائرات الأمريكية على تنظيم الدولة في سرت، طالت أكثر مما كان متوقعا بعد دخولها الشهر الثالث.
 
وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس في مؤتمر صحفي: إن الولايات المتحدة كانت تعتقد عندما تدخلت وبدأت غاراتها على التنظيم في سرت أن هذا التدخل سيكون لأسابيع وليس لأشهر، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية.
 
وأضاف ديفيس أن الطائرات الأمريكية شنت حتى الآن أكثر من 200 غارة في سرت، مشيرا إلى أن القسم الأكبر من هذه الغارات نفذتها طائرات تابعة للسفينة الهجومية البرمائية "يو إس إس واسب" التي تجوب البحر المتوسط.
 
وبيّن المتحدث باسم البنتاغون، أن وتيرة الغارات تقررها حكومة الوفاق الوطني، لافتا إلى أنه "من الصعب السيطرة على سرت بالكامل بأي وسيلة سوى الغارات الجوية؛ بسبب انتشار قناصة التنظيم على المباني".
 
يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج أعلن في أغسطس الجاري، بدء الولايات المتحدة الأمريكية توجيه ضربات جوية ضد مواقع تنظيم الدولة في سرت بطلب من الحكومة.
 
وكانت أجواء نت، قد تحصلت قبل هذا الإعلان بيومين، على مراسلة لغرفة العمليات العسكرية الخاصة (مصراتة ـ سرت) موجهة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، تطالبه فيها بطلب المساعدة من الولايات المتحدة الأمريكية لتوجيه ضربات جوية محددة لتنظيم الدولة في سرت.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر