منوعات
القراء : 1518

عرض تفصيلي للخبر
انتشال جثتين لمهاجرين غير قانويين عند شواطئ الزاوية (أرشيفية) انتشال جثتين لمهاجرين غير قانويين عند شواطئ الزاوية (أرشيفية)

العثور على 11 جثة لمهاجرين أفارقة عند شواطئ القره بوللي

أجواء نت : خاص 4 اكتوبر 2016 - 16:39

أكد الناطق باسم القوات البحرية بطرابلس أيوب قاسم، أن خفر السواحل عثر على 11 جثة لمهاجرين غير قانونيين عند شواطئ مدينة القره بوللي شرق العاصمة طرابلس.
 
وقال قاسم لأجواء نت اليوم الثلاثاء: إن الجثث تعود لنساء وأطفال من جنسيات إفريقية مختلفة، وقد تسلمتهم الجهات الأمنية لإتمام الإجراءات، ثم ستسلمهم إلى الهلال الأحمر الليبي.
 
وأضاف قاسم أن خفر السواحل أنقذ اليوم الثلاثاء 140 مهاجرا غير قانوني من جنسيات إفريقية مختلفة من بينهم نساء وأطفال، بعد أن وجد قاربهم عاطلا عن العمل على بعد 14 ميلا بحريا شمال شرق سواحل زوارة أثناء قيام خفر السواحل بالأعمال الدورية.
 
وأنقذ جهاز خفر السواحل أيضا أمس، نحو 85 مهاجرا كانوا على متن قارب يقل نحو 150 مهاجرا غير قانوني، في حين لاذ البقية بالفرار بسبب بعد القارب عن الساحل الليبي، بحسب قاسم.
 
وأوضح أيوب قاسم أن القوات الخاصة البحرية أنقذت قبالة سواحل تاجوراء قاربا يقل نحو 139 مهاجرا من جنسيات إفريقية مختلفة من بينهم نساء وأطفال، ليرتفع عدد الذين جرى إنقاذهم خلال هذين اليومين إلى نحو 500 مهاجر غير قانوني.
 
يشار إلى أن القوات البحرية الليبية قد أنقذت أكثر من 9000 مهاجر غير قانوني خلال العام الجاري، بحسب ما أفاد به الناطق باسم القوات البحرية بطرابلس.
مصدر الصورة: صفحة الهلال الأحمر الليبي فرع الزاوية على فيسبوك

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر