رياضة
القراء : 1832

عرض تفصيلي للخبر
جانب من مباراة ليبيا والكونغو الديمقراطية ضمن تصفيات كأس العالم 2018 جانب من مباراة ليبيا والكونغو الديمقراطية ضمن تصفيات كأس العالم 2018

ليبيا تفتتح مشوارها إلى مونديال روسيا بخسارة قاسية أمام الكونغو

أجواء نت : خاص 9 اكتوبر 2016 - 14:37

مُنيَ المنتخب الوطني لكرة القدم، أمس السبت، بخسارة قاسية أمام مضيفه الكونغو الديمقراطية برباعية نظيفة، في افتتاح منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وأنهى المنتخب الليبي الشوط الأول من المباراة التي احتضنها ملعب الشهداء بالعاصمة كينشاسا، متأخرا بهدفين نظيفين، ليضيف المنتخب الكونغولي في الشوط الثاني هدفين آخرين.

وبعد هذه النتيجة الثقيلة، تلقى منتخبنا الوطني انتقادات لاذعة من المحللين والمختصين للأداء الباهت الذي ظهر به، وسط خيبة أمل كبيرة للجمهور الرياضي في بداية مشوار منتخبها نحو مونديال روسيا.

وعلق مساعد مدرب المنتخب الوطني السابق عبد العاطي القبي على هذا اللقاء بأن الخطة التي لعب بها المدرب كليمنتي، أمس، أمام الكونغو لم تكن مناسبة، وأن منتخبنا قد افتقد للتكتيك المناسب لمواجهة منافسه.

وأكد القبي لأجواء نت، اليوم الأحد، أن استعداد المنتخب الليبي للمباراة لم يكن جيدا، وأن اختيارات كليمنتي للتشكيلة لم تكن مناسبة، مبينا أن هناك لاعبين جيدين يستحقون اللعب في المنتخب ولم يستدعهم المدرب في تشكيلته.

ولحساب المجموعة ذاتها، يستقبل المنتخب التونسي صاحب الحظ الأوفر في المجموعة لنيل بطاقة الترشح اليوم نظيره الغيني بملعب المنستير بتونس، وسيسعى كلا المنتخبين إلى الظفر بنقاط المباراة في افتتاح مشوارهما في التصفيات.

وبهذه الخسارة أمام المنتخب الكونغولي ستصعب مهمة ليبيا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، إذ تنتظره مواجهة ساخنة أمام جاره التونسي في السابع من نوفمبر القادم، ويختتم لقاءاته في مرحلة الذهاب بمواجهة غينيا في نهاية أغسطس 2017.

يذكر أن منتخب فرسان المتوسط يخوض غمار التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، في المجموعة الأولى إلى جانب منتخب تونس وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر