محليات
القراء : 1462

عرض تفصيلي للخبر
صورة لانطلاق حملة سرطان الثدي بسبها صورة لانطلاق حملة سرطان الثدي بسبها

تواصل حملة التوعية عن سرطان الثدي في سبها

أجواء نت : خاص 13 اكتوبر 2016 - 17:37

تتواصل في مدينة سبها حملة التوعية عن سرطان الثدي٬ التي انطلقت أمس الأربعاء٬ بتنظيم من مركز الأورام السرطانية بالمدينة.
 
وتتضمن الحملة محاضرات توعوية حول مرض سرطان الثدي ومسبباته وسبل الكشف عنه في وقت مبكر٬ وتستهدف الحملة في أيامها الثلاثة الأولى الموظفات بصندوق التضامن الاجتماعي بالمدينة، بمشاركة معلمات بمدرسة رفع القدرات الذهنية.
 
وتهدف الحملة إلى تدريب المستهدفات على طرق الكشف الذاتي عن المرض، وكيفية التواصل مع المختصين في حال اكتشافه، وتدريبهن على أسلوب الحياة الصحي الذي يقلل من فرص الإصابة بالمرض.
 
وقالت منسقة حملة التوعية عن سرطان الثدي بالمنطقة الجنوبية سالمة ياقا لأجواء نت: إن القائمين على الحملة فضلوا التوجه إلى النساء في أماكن عملهن، وفي بيوتهن ومراكز تحفيظ القرآن الكريم التي يرتدنها، وذلك لكسر حاجز الخوف من معرفة النتيجة.
 
وأضافت ياقا أن العديد من حالات المرض بسرطان الثدي اكتشفت خلال المحاضرات التي تتضمنها الحملة، موضحة أن مركز الأورام يتعاون على تقديم الفحوصات الأولية وتحديد العلاج المناسب.
 
ودعت الأهالي إلى تشجيع النساء على حضور المحاضرات والمبادرة للكشف المجاني المبكر، الذي يجنب المرأة الكثير من الجهد والمال في العلاج، مضيفة أن الحملة تعمل على وضع قاعدة بيانات متكاملة عن أعداد المريضات وتوزيعهن على مناطق الجنوب.
 
ويزور أطباء من مركزي الأورام في طرابلس وصبراتة سبها هذه الأيام للمشاركة في الحملة٬ وينظمون زيارات دورية لمركز سبها الطبي لمتابعة الحالات وتحديد زمن ومكان ومدة العلاج.
 
وانطلقت حملة التوعية عن سرطان الثدي في الجنوب في الـ12 من أكتوبر الجاري٬ وتستمر حتى الـ31 من الشهر نفسه.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر