محليات
القراء : 1939

عرض تفصيلي للخبر
صور للفراولة التي صادرها الحرس البلدي بمصراتة صور للفراولة التي صادرها الحرس البلدي بمصراتة

الرقابة على الأغذية بطرابلس يمنع دخول بضائع غير صالحة

أجواء نت : خاص 19 اكتوبر 2016 - 16:38

منع مركز الرقابة على الأغذية والأدوية بطرابلس، أمس الثلاثاء، دخول بضائع تجارية مختلفة، لاحتوائها على مواد محظورة الاستخدام.

ومن بين تلك البضائع: كمية من العصائر للماركة التجارية "Riviere" سعودية الصنع، وكمية من الدجاج المجمد للعلامة التجارية "Yelpi" التركية، وشحنة من علف الشعير روسية الصنع، وذلك لعدم صالحيتها للاستعمال.

وضبط جهاز الحرس البلدي بمصراتة خلال جولته، أمس الثلاثاء، على أسواق المدينة كمية من الفراولة المجمدة مصرية المنشإ، غير صالحة للاستعمال.

وقال مدير فرع جهاز الحرس البلدي بمصراتة يوسف النحائسي لأجواء نت: إن الكمية التي ضبطت تقدر بنحو 100 كيلوجرام من الفراولة المصرية المجمدة المخالفة، فهي غير مطابقة للمواصفات الليبية.

وبيّن النحائسي، أن جهاز حرس مصراتة البلدي يقوم بجولات تفقدية على أسواق المدينة، لضبط البضائع والسلع غير المطابقة للمواصفات من 20 سبتمبر الماضي، ويحيلها إلى فرع مركز الرقابة على الأغذية والأدوية بمصراتة، للتأكد من صالحيتها للاستعمال.

يذكر أن عدة دول قد منعت أخيرا استيراد الفواكه والخضراوات المصرية ومنتجات أخرى، بعد أن وردت تقارير عن إصابة مصريين بالوباء الكبدي، بسبب تلوث هذه المحاصيل بمياه الصرف الصحي، وخلطها بمواد تستخدم في حفظ الجثث.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر