منوعات
القراء : 1502

عرض تفصيلي للخبر
بارجة تابعة للقوات البحرية الليبية -الصفحة الرسمية للقوات البحرية على فيسبوك بارجة تابعة للقوات البحرية الليبية -الصفحة الرسمية للقوات البحرية على فيسبوك

صوفيا تبدأ تدريب البحرية الليبية الإثنين المقبل

أجواء نت : خاص 19 اكتوبر 2016 - 17:41

قال الناطق باسم القوات البحرية بطرابلس أيوب قاسم: إن أكثر من 80 فردا من منتسبي البحرية سيبدؤون تدريباتهم، الإثنين المقبل، على متن سفينة "سان جورجيو" الإيطالية بإشراف عملية صوفيا.

وبيّن قاسم لأجواء نت، اليوم الأربعاء، أن التدريبات ستكون في عرض البحر المتوسط، وستنطلق من ميناء مصراتة البحري، مشيرا إلى أن مدة التدريب ستستمر لنحو ثلاثة أشهر ونصف.

وأبرمت الحكومة الإيطالية اتفاقية مع حكومة الوفاق الوطني لاتخاذ تدابير عاجلة لمكافحة الهجرة غير القانونية في البحر المتوسط.

وجاءت هذه الاتفاقية بناء على مذكرة تفاهم وُقعت في 23 أغسطس الماضي بين قوات عملية صوفيا والقوات البحرية الليبية، لتدريب أفراد من جهاز حرس السواحل والقوات البحرية الليبية.

وقد أعلن مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين بإيطاليا، أواخر أغسطس الماضي، أن أكثر من مائة ألف مهاجر وصلوا إلى الأراضي الإيطالية عبر المتوسط قادمين من ليبيا منذ مطلع العام الجاري.

وشاركت عملية صوفيا، التي أطلقها الاتحاد الأوروبي في أكتوبر الماضي، للحد من تدفق المهاجرين غير القانونيين، في تدريب مائة فرد من خفر السواحل الليبية، ومنتسبي جهاز مكافحة الهجرة، حول مهارات الإنقاذ في عرض البحر ومكافحة الهجرة، خلال عامي 2015، و2016، بالتعاون مع المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين بتونس.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر