سياسة
القراء : 1280

عرض تفصيلي للخبر
صورة للسفينة الأمريكية USS San Antonio صورة للسفينة الأمريكية USS San Antonio

أفريكوم تعلن رسو سفينة أمريكية لدعم محاربة تنظيم الدولة في سرت

أجواء نت : خاص 22 اكتوبر 2016 - 15:21

قالت قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم": إن السفينة "USS San Antonio" التابعة للبحرية الأمريكية رست قبالة الشواطئ الليبية كجزء من عملياتها للمشاركة في دعم محاربة تنظيم الدولة في سرت.
 
وتأتي هذه الخطوة بناء على طلب من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لدعم القوات التي تقاتل تنظيم الدولة في سرت، حسب بيان نشره الموقع الرسمي لأفريكوم أمس السبت.
 
وذكر البيان أن هذه السفينة هي جزء من الدعم لعملية "برق الأوديسا" قبالة الساحل الليبي، وكذلك للمشاركة في مخططات الإغاثة في مياه البحر المتوسط.
 
وكانت القوات الأمريكية قد شنت أولى ضرباتها الجوية على مدينة سرت مطلع شهر أغسطس الماضي، وذلك بناء على طلب رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج مساعدة القوات المشاركة في قتال تنظيم الدولة بضربات دقيقة لمواقع التنظيم.
 
وطلب السراج من أفريكوم استمرار الضربات الأمريكية الدقيقة لمواقع التنظيم، وذلك خلال زيارته لمقر قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا أواخر أغسطس الماضي.
 
يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، قالت، أواخر الشهر الماضي: إن الغارات الجوية التي تشنها مقاتلاتها على تنظيم الدولة في سرت، طالت أكثر مما كان متوقعا، بعد دخولها الشهر الثالث.
مصدر الصورة: موقع القوات البحرية أوروبا-إفريقيا.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر