سياسة
القراء : 1609

عرض تفصيلي للخبر
مهاجرون غير قانونيين على متن قارب مهاجرون غير قانونيين على متن قارب

البحرية الليبية تنفي مهاجمتها قارب هجرة غير قانوني في المتوسط

أجواء نت : خاص 22 اكتوبر 2016 - 16:05

نفت رئاسة أركان القوات البحرية صحة اتهامات وجهتها المنظمة الألمانية للإنقاذ "سي ووتش"، لخفر السواحل الليبي، بمهاجمة قارب هجرة في البحر المتوسط، وقتل أربعة مهاجرين غير قانونيين كانوا على متنه.
 
وأوضح المتحدث باسم القوات البحرية أيوب قاسم لأجواء نت، أن دورية لخفر السواحل طلبت من سفينة تتبع المنظمة الألمانية مغادرة المياه الإقليمية الليبية، بعد أن دخلتها لمسافة ميلَيْن، فجر الجمعة، ولم تهاجم أي قارب للمهاجرين.
 
وأبدى قاسم استغرابه مما قالته المنظمة الألمانية، واعتبر ذلك ردّ فعل على منع دخول سفن وقوارب لها للمياه الإقليمية الليبية، لافتا إلى أنها ليست المرة الأولى التي تدخل فيها سفن وقوارب تتبع المنظمة للمياه الليبية.
 
وأضاف قاسم في تصريحه أن منظمة "سي ووتش" الألمانية تشجع على تزايد أعداد المهاجرين، إذ تحاول سفينة تتبع المنظمة باستمرار دخول المياه الليبية وإضاءة أضوائها كي تراها قوارب الهجرة وتتجه إليها قبل أن يضبطهم خفر السواحل؛ لأن المنظمة تحصل على أموال مقابل كل مهاجر، حسب قوله.
 
وكانت المنظمة الألمانية قد ذكرت أنها انتشلت، أمس الجمعة، أربعة جثث لمهاجرين أغرقتهم قوات خفر السواحل الليبي في البحر عندما هاجمت قاربا كانوا على متنه مع أكثر من 150 آخرين، واعتدت عليهم بالعصي ما أدى لانتشار حالة من الذعر بين المهاجرين.
 
يُذكر أن البحرية الليبية احتجزت قاربا يتبع منظمة "سي ووتش" الألمانية على متنه ألمانيَّان اثنان في سبتمبر الماضي، لدخوله المياه الإقليمية الليبية واقترابه من سواحل مدينة الزاوية، وقد أفرجت عن الألمانيَّيْن بتدخل من وزارة خارجية حكومة الوفاق الوطني.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر