سياسة
القراء : 1225

عرض تفصيلي للخبر
جانب من المؤتمر الصحفي بمقر الجامعة العربية بالقاهرة جانب من المؤتمر الصحفي بمقر الجامعة العربية بالقاهرة

الأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الإفريقي يجددون دعمهم للحوار

أجواء نت : خاص 25 اكتوبر 2016 - 15:56

اختُتم، اليوم الثلاثاء بالقاهرة، اجتماع ثلاثي بين ممثلي الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في ليبيا، والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط، لمناقشة التسوية السياسية للأزمة اللليبية.
 
وقال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط: إن المنظمات الثلاث اتفقت على تشجيع الحوار الوطني ودعم المسار السياسي، وتشجيع الأطراف الليبية للتوافق على القضايا المهمة المنصوص عليها في اتفاق الصخيرات.
 
وأضاف أبوالغيط في مؤتمر صحفي اليوم -مع مبعوث الأمم المتحدة مارتن كوبلر والممثل الأعلى للاتحاد الإفريقي في ليبيا "جاكايا كيكويتي"- أنهم اتفقوا على إمكانية التحرك بشكل مشترك، لتقديم الدعم الفني للدولة الليبية، في المجالات المالية والاقتصادية، إذا ما طلبت ذلك.
 
وأوضح أبوالغيط أنهم اتفقوا على تنظيم مؤتمر دولي مشترك ومبكر، لحشد وتنسيق جميع أشكال الدعم الاقتصادي والفني لليبيا، حسب المنصوص عليه في المادة 58 من"اتفاق الصخيرات السياسي"، عندما تتوفر الظروف المناسبة للانعقاد.
 
من جهة أخرى قال ممثل الاتحاد الإفريقي في ليبيا "جاكايا كيكويتي": إنهم اتفقوا على عقد اجتماعات دورية، لمتابعة تطورات الساحة، من أجل مساعدة ليبيا.
 
وقد أوضح المبعوث الأممي لدي ليبيا مارتن كوبلر خلال المؤتمر الصحفي، أنه رغم التحديات التي تمر بها البلاد، فإن الجميع يؤكدون أن لا بديل عن اتفاق الصخيرات، للخروج من هذه الأزمة.
 
و اختتمت في الـ19 من أكتوبر الجاري، بالعاصمة النيجرية نيامي، أعمال الدورة التاسعة لدول الجوار الليبي بمشاركة هيئات إقليمية وقارّية ودولية بهدف دعم إرادة الليبيين في تحقيق الأمن والاستقرار والمصالحة الوطنية بعيدا عن أي تدخل خارجي.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر