محليات
القراء : 1689

عرض تفصيلي للخبر
مدينة درنة مدينة درنة

محلي درنة يستنكر حصار المدينة ويحذر من انقطاع المياه عنها

أجواء نت : خاص 26 اكتوبر 2016 - 14:24

استنكر مجلس درنة المحلي صمت المجلس الرئاسي والحكومة المنبثقة عنه والحكومة المؤقتة إزاء حصار المدينة، ومنع دخول إمدادت الغاز إليها.
 
وبحسب بيان المجلس المحلي لدرنة الصادر، مساء أمس الثلاثاء٬ فإن هذا الأمر سيتسبب إلى انقطاع مياه الشرب التي تتزوّد بها المدينة من محطة التحلية الوحيدة فيها٬ نتيجة انقطاع الغاز.
 
وقال مصدر بالمجلس -فضل عدم ذكر اسمه- لأجواء نت: إنهم طالبوا حكماء وأعيان المناطق المجاورة لدرنة بالتدخل لفك الحصار عن المدينة٬ والسماح بدخول الوقود والغاز والأدوية والمعدات الطبية٬ وفتح الطرق المؤدية إلى درنة.
 
وأضاف المصدر٬ أن المجلس طالب كل الجهات المتسببة في هذا الحصار بتحمل تبعاته٬ وأخلى مسؤوليته عن أي ردة فعل قد تحدث بسبب سوء الأوضاع المعيشية في المدينة، مؤكدًا أنه يحتفظ بحق مقاضاة كل من تورّط في هذا الحصار عند الجهات المسؤولة.
 
وكان آمر المحور الغربي لعمليات عمر المختار التابع لعملية الكرامة٬ قد أصدر تعليماته، السبت الماضي٬ بمنع دخول شاحنات الغاز إلى درنة، والسماح بدخول أربع شاحنات وقود وشاحنتي ديزل كل عشرة أيام.
 
وحذرت شركة المياه بالمدينة، يوم الإثنين، من انقطاع محتمل في إمدادات المياه بالمدينة، جراء منع دخول غاز الطهو للمدينة، وهو ما تعتمد عليه المحطة لتشغيل آلاتها.
 
وتتعرض مدينة درنة لحصار وإقفال للطرق الحيوية المؤدية إليها منذ عدة شهور، مما أدى إلى نقص في الوقود ومشتقاته والسيولة المالية، بالإضافة إلى نقص في بعض الاحتياجات الأساسية بالمدينة، وسط إخفاق الجهود المحلية والدولية لفك الحصار.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر