منوعات
القراء : 1639

عرض تفصيلي للخبر
بارجة تابعة للقوات البحريةالليبية -الصفحة الرسمية للقوات البحرية على فيسبوك بارجة تابعة للقوات البحريةالليبية -الصفحة الرسمية للقوات البحرية على فيسبوك

البحرية تطالب مجددا إيطاليا بتسليمها زوارقها الأربعة

أجواء نت : خاص 29 اكتوبر 2016 - 15:45

قال الناطق باسم القوات البحرية بطرابلس أيوب قاسم إنهم جددوا مطالبتهم للسلطات الإيطالية بتسليمهم أربعة زوارق ليبية لدى إيطاليا، لغرض الصيانة قُبيل اندلاع ثورة الـ17 من فبراير.
 
وبيّن قاسم لأجواء نت اليوم، أن الزوارق أصبحت جاهزة للتسليم بعد صيانتها منذ عام 2014؛ إلا أن إيطاليا رفضت تسليمها، واشترطت وجود حكومة موحدة في البلاد.
 
وفي سياق آخر، قالت وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي في مؤتمر صحفي أمس: إن بلادها تنوي تقديم 11 زورقا بحريا لحرس السواحل الليبي، لتعزيز مراقبة الحدود البحرية ومكافحة الهجرة غير القانونية.
 
وأوضح قاسم، أنهم لم يتواصلوا مع السلطات الإيطالية بهذا الشأن إلا أن تسليم زوارق ومعدات بحرية لمكافحة الهجرة جزء من الاتفاقية الليبية مع الحكومة الإيطالية ضمن عملية صوفيا .
 
وبدأت، الإثنين الماضي، صوفيا تدريب أكثر من 80 فردا من منتسبي البحرية، على متن سفينة "سان جورجيو" الإيطالية.
 
وأبرمت الحكومة الإيطالية اتفاقية مع حكومة الوفاق الوطني، لاتخاذ تدابير عاجلة لمكافحة الهجرة غير القانونية في البحر المتوسط.
 
وجاءت هذه الاتفاقية بناء على مذكرة تفاهم وُقعت، في 23 أغسطس الماضي، بين قوات عملية صوفيا والقوات البحرية الليبية، لتدريب أفراد من جهاز حرس السواحل والقوات البحرية الليبية.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر