سياسة
القراء : 1449

عرض تفصيلي للخبر
مدينة بنغازي مدينة بنغازي

الرئاسي يصف "تفجير الكيش" ببنغازي بالإرهابي، والمؤقتة وكوبلر يُدينان

أجواء نت : خاص 30 اكتوبر 2016 - 12:56

أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، والحكومة المؤقتة، والمبعوث الأممي إلى ليبيا، حادثة تفجير سيارة مفخخة في ساحة الكيش ببنغازي أمس السبت.
 
ووصف المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني حادثة التفجير بـ "العمل الإجرامي"، مؤكدا أنها تتنافى مع جميع المبادئ والقيم، وتتعارض مع الشرائع والأديان السماوية.
 
وأكد الرئاسي، في بيانه الذي نشر في صفحته على فيسبوك، ضرورة توحيد الصف والجهود لمواجهة "العابثين بأمن واستقرار البلاد، وأن مثل هذه الأفعال لن تزيده إلا إصرارا على محاربة الإرهاب والتطرف".
 
وفي السياق نفسه، استهجنت الحكومة المؤقتة برئاسة عبد الله الثني، دفاع المجتمع الدولي وبعض المنظمات الحقوقية الدولية عن "مجموعات القاعدة وتنظيم الدولة في بنغازي وليبيا"، بحسب بيانها الصادر اليوم الأحد.
 
وتعهدت الحكومة المؤقتة، في بيانها الذي نشر على صفحتها في فيسبوك، بمقارعة "الإرهاب" ومن يسانده في داخل البلاد وخارجها، وترحّمت على أرواح من قضوا في التفجير.
 
من جهة أخرى، أدان رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر، في تغريدة له على موقع تويتر اليوم الأحد، حادثة التفجير، مشددا على ضرورة تقديم الجناة إلى العدالة ومحاسبتهم.
 
وفُجّرت سيارة مفخخة بالقرب من أحد المقاهي في ساحة الكيش ببنغازي، ونتج عن ذلك مقتل ثلاثة من بينهم الناشط السياسي محمد بوقعيقيص، وجرح عشرة آخرين، بحسب مستشفى الجلاء، في حين أفادت وكالات أنباء بأن حصيلة التفجير بلغت أربعة قتلى.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر