اقتصاد
القراء : 1676

عرض تفصيلي للخبر
الصورة أرشيفية لآثار تخريب لأبراج النقل في الجنوب الصورة أرشيفية لآثار تخريب لأبراج النقل في الجنوب

شركة الكهرباء تخسر 49 مليون دينار بسبب سرقة تخريب الأبراج

أجواء نت : خاص 30 اكتوبر 2016 - 14:14

أعلنت الشركة العامة للكهرباء في المنطقة الجنوبية، خسارة الشركة نحو 49 مليون دينار؛ بسبب سرقة وتخريب الكبلات في أبراج الكهرباء الأيام الماضية، بخط ربط الجهد العالي الـ400، الذي يربط محطة سبها بمحطة النهر الصناعي.
 
وقال مدير مكتب الإعلام بالشركة في المنطقة الجنوبية آدم المبروك: إن التخريب شمل 163 برجا، وأكثر من 242 كيلو متر من الكبلات الكهربائية في هذا الخط الجديد، والذي تعوّل عليه الشركة لتحسين الطاقة الكهربائية في الجنوب الليبي، موضحا أنه لم يحتسب خسائر سرقة محطة الأريل الكهربائية التي فاقت المليون دينار من ضمن الخسائر السابقة.
 
وحذّر المبروك من أن وضع الشبكة في الجنوب سيصبح سيئا جدا إذا لم تُحل هذه المشكلة وذلك بتشغيل محطة أوباري، ووضع حلول جدية لهذه المشكلة، مبينا أن الجنوب الليبي سيكون في مشكلة كبيرة في حال لم يحدث ذلك.
 
ودعا المكتب الإعلامي لشركة الكهرباء بالمنطقة الجنوبية أكثر من مرة البلديات والأجهزة الأمنية إلى إنشاء قوة لحماية جميع منشآت الشركة في مناطق شمال وادي الشاطئ وجنوب منطقة الشويرف، التي تتكرر فيها الاعتداءات، حسب المبروك.
 
يشار إلى أن محطة الأريل الكهربائية تعرضت لاعتداء من مجموعة مجهولة في الثامن من أغسطس الماضي، وهذا ما أدى إلى تذبذب الطاقة في المنطقة الجنوبية، وزيادة ساعات طرح الأحمال فيها.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر