سياسة
القراء : 1467

عرض تفصيلي للخبر
مدينة الزاوية مدينة الزاوية

قلق ودعوات للتهدئة في مدينة الزاوية

أجواء نت : خاص 30 اكتوبر 2016 - 14:26

أعرب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، عن أسفه البالغ لأعمال العنف التي تشهدها مدينة الزاوية، وأودت بحياة عدد من المواطنين.
 
ودعا المجلس جميع الأطراف إلى وقف فوري للقتال، وضبط النفس، وتحكيم العقل، والكف عن ترويع المواطنين، وبارك الجهود المبذولة من مشايخ، وأعيان، ومسؤولي مدينة الزاوية للتهدئة، بحسب بيان المجلس اليوم الأحد.
 
وكلف المجلس الرئاسي وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني عارف الخوجة، بفتح تحقيق عاجل لمعرفة أسباب الحادث، وملابساته، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفادي كل ما يثير مزيدا من الصدام والتوتر.
 
من جهة أخرى، قال المبعوث الأممي لدى ليبيا مارتن كوبلر: إن التقارير حول اشتباكات الدائرة في الزاوية مقلقة جدا، ونحث الأطراف السياسية على العمل فورا لتحقيق المصالحة في المدينة.
 
و دعا كوبلر في تغريدة على حسابه بتويتر، أمس السبت، جميع الأطراف إلى إعادة الهدوء والنظام من أجل حماية حياة الليبيين.
 
وقام الهلال الأحمر الليبي فرع الزاوية، منذ أمس السبت، بعمليات إخلاء للأهالي من مناطق الاشتباكات، مطالبا الأطراف المتنازعة بإيقاف فوري لإطلاق النار لخروج العائلات العالقة، ومؤكدا حياده التام واستقلاليته.
 
وتشهد مدينة الزاوية اشتباكات منذ أيام، في ظل استمرار إغلاق الطريق الساحلي ومستشفى المدينة، ومغادرة العديد من سكان مناطق الاشتباكات في شارعي عمر المختار وجمال عبد الناصر وسط المدينة لمساكنهم.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر