سياسة
القراء : 1452

عرض تفصيلي للخبر
جانب من عملية الترحيل من امام القنصلية النيجرية جانب من عملية الترحيل من امام القنصلية النيجرية

ترحيل أكثر من 170 مهاجرا نيجريا من سبها طواعية

أجواء نت : خاص 2 نوفمبر 2016 - 09:55

​رحّل مكتب المنظمة الدولية للهجرة بسبها أكثر من مائة وسبعين مهاجرا نيجريًا من مطار تمنهنت إلى مطار العاصمة النيجرية نيامي.
 
وبادرت لجان طبية من جمعية الهلال الأحمر في سبها بإجراء الفحص الطبي اللازم للعائدين، كما رافق عدد من الأطباء المهاجرين في رحلة العودة الاختيارية لمتابعة الحالات التي تحتاج إلى مراقبة طبية أثناء الرحلة.
 
وقال الأمين العام لاتحاد الجاليات الإفريقية في الجنوب حسن جبريل نصر لأجواء نت مساء أمس الثلاثاء: إن المهاجرين الإفريقيين في الجنوب يعانون ظروفا صعبة، داعيا إلى مساعدتهم على العودة إلى بلدانهم.
 
من جهة أخرى قال عميد مجلس سبها البلدي حامد رافع الخيالي لأجواء نت اليوم الأربعاء: إن عملية الترحيل تعتبر بداية موفقة في حال استمرت دون توقف، موضحا أن إدارة الهجرة غير الشرعية لا تتعاون مع البلدي في هذا الشأن.
 
وفي السياق ذاته قال رئيس اللجنة الوطنية لحصر العمالة الوافدة بسبها الطيب عقيلة لأجواء نت صباح اليوم الأربعاء: إن الترحيل جاء ضمن برنامج العودة الاختيارية للمهاجرين، وقد شرعت لجنة حصر العمالة الوافدة منذ أشهر، في تسجيل الراغبين من المهاجرين في العودة إلى بلدانهم، بالتعاون مع مكتب منظمة الهجرة الدولية في سبها.
 
وأضاف عقيلة أن منظمة الهجرة اشترطت في عملية الترحيل أن تكون برغبة المهاجر، وأن المنظمة تتحمل كل تكاليف النقل، ويتابع مكتبها في النيجر وضع العائدين ومدى نجاحهم في عودتهم لحياتهم الطبيعية.
 
يذكر أن منظمة الهجرة الدولية كانت قد رحّلت أكثر من مائة وثمانين مهاجرا نيجريا من مطار تمنهنت إلى مطار أغاديس في السادس من سبتمبر الماضي.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر