اقتصاد
القراء : 1998

عرض تفصيلي للخبر
اجتماع لندن حول ليبيا - من موقع وزارة الخارجية البريطانية اجتماع لندن حول ليبيا - من موقع وزارة الخارجية البريطانية

وعود بالدعم ودعوة للتعاون في اجتماع لندن حول ليبيا

أجواء نت : خاص 2 نوفمبر 2016 - 13:58

قالت حكومة الوفاق الوطني، أمس الثلاثاء، إنها تلقت وعودا بمساعدتها على الخروج بالبلاد من أزمتها الاقتصادية التي تواجهها، بعد لقاء جمع رئيس المجلس الرئاسي فايز السرج وعددًا من المسؤولين الأوروبيين والأمريكيين.
 
ودعا الوزراء المجتمعون في لندن، المؤسسات الاقتصادية الليبية إلى العمل معًا، من أجل ما وصفته باستخدام فعّال للموارد الليبية، والعمل على توفير احتياجات الشعب الليبي، وأكدوا دعمهم حكومة الوفاق لمواجهة كل التحديات، وذلك بعيد انتهاء الاجتماع الوزاري الذي استمر يومين بمقر وزارة الخارجية البريطانية في لندن.
 
من جهة أخرى حذرت حكومة الإنقاذ الوطني ومصرف ليبيا المركزي بالبيضاء أمس، من المساس بالاحتياطات الليبية، أو تسييل أي أموال تخص المؤسسة الليبية للاستثمار، أو اتخاذ أي إجراءات تختص بالاقتراض من البنك الدولي بضمان الاحتياطات.
 
وفي السياق نفسه أكد مسشتار السراج طاهر السني ،على صفحته الرسمية على تويتر أمس، أنه لا حديث عن اقتراض ليبيا من البنك الدولي، ولا وجود لما يشاع عن تشكيل مجلس أعلى للإنفاق.
 
وأوضح المجلس الرئاسي أنه عقد المنتدى الاقتصادي الذي استمر ليومين بجانب مؤتمر لندن السياسي حول ليبيا، وقد حضره وزير التخطيط المفوض، وممثلون عن المصرف المركزي، والمؤسسة الوطنية للنفط، وديوان المحاسبة، وعدد من الخبراء الماليين والاقتصاديين المحليين والدوليين.
 
يذكر أن لقاء لندن حول ليبيا دعت إليه كلّ من بريطانيا والولايات المتّحدة ويشارك فيه رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي بطرابلس الصديق الكبير، ووزير الخارجية الليبي طاهر سيالة والممثل الخاص للأمم المتحدة مارتن كوبلر وعدة دول من بينها السعودية والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى بعثة الأمم المتحدة، بحسب موقع وزارة الخارجية البريطانية.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر