سياسة
القراء : 1741

عرض تفصيلي للخبر
اجتماع لندن حول ليبيا - من موقع وزارة الخارجية البريطانية اجتماع لندن حول ليبيا - من موقع وزارة الخارجية البريطانية

لقاء لندن يتوصل إلى صرف ميزانية للربع الأخير من العام الحالي

أجواء نت : خاص 3 نوفمبر 2016 - 14:01

كشف ديوان المحاسبة عن التوصل لاتفاق مع المصرف المركزي والمجلس الرئاسي، خلال لقائهم على هامش اجتماع لندن، لصرف ميزانية للدولة في الربع الأخير من العام الحالي، بمبلغ 8.640 مليار دينار.
 
وأوضح الديوان أن الاتفاق يقتضي أن تصرف الميزانية كمرتبات للموظفين ودعم للمحروقات وللمياه والكهرباء ومنح للطلبة في الخارج.
 
ونفى ديوان المحاسبة في بيان له، أمس الأربعاء، أن يكون اجتماع لندن، الذي انعقد اليومين الماضيين، قد ناقش مسألة الاقتراض من صندوق النقد الدولي أو أي مؤسسة دولية أخرى، بعكس ما نقلته وسائل إعلام دولية ومحلية.
 
وأضاف الديوان أن اجتماع لندن ركز على الجوانب الفنية والاستفادة من المؤسسات الدولية التي شاركت فيه، بالإضافة إلى السياسة النقدية ومخاطر انخفاض النفط، والعجز المتراكم في الموازنة، وعمليات غسيل الأموال.
 
من جانب آخر، طلب مصرف ليبيا المركزي، في بيان له أمس الأربعاء، من وسائل الإعلام عدم الاعتداد بأي معلومات عن هذا الاجتماع سوى البيانات والمعلومات الرسمية الصادرة عن المصرف.
 
يذكر أن لقاء لندن حول ليبيا دعت إليه بريطانيا والولايات المتّحدة، وشارك فيه رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي بطرابلس الصديق الكبير، ووزير الخارجية الليبي الطاهر سيالة، والممثل الخاص للأمم المتحدة مارتن كوبلر.
 
وشاركت في الاجتماع دول عدة، من بينها: السعودية والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى بعثة الأمم المتحدة، بحسب موقع وزارة الخارجية البريطانية.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر