منوعات
القراء : 2571

عرض تفصيلي للخبر
افتتاح الوحدتين الغازيتين الأولى والثانية بمحطة كهرباء الخمس الشركة العامة للكهرباء افتتاح الوحدتين الغازيتين الأولى والثانية بمحطة كهرباء الخمس الشركة العامة للكهرباء

افتتاح وحدتين غازيتين بمحطة كهرباء الخمس بحضور الغويل

أجواء نت : خاص 5 نوفمبر 2016 - 18:03

افتتحت، اليوم السبت، الوحدتان الغازيتان الأولى والثانية بمحطة كهرباء الخمس، بقدرة إنتاجية تبلغ 526 ميجاوات٬ بحضور رئيس حكومة الإنقاذ الوطني خليفة الغويل.

 

وقال مدير مشروع الخمس الاستعجالي علي اليسير: إن الوحدة الغازية الثانية ستدخل على الشبكة بكامل قدرتها الإنتاجية خلال منتصف الشهر الجاري أو نهايته، بقدرة إنتاجية تبلغ 263 ميجاوات.

 

وأوضح اليسير لأجواء نت اليوم، أنه لا توجد مشاكل فنية في الوحدة الثانية بعد خضوعها لكافة الاختبارات، مبينا أن الاختبارات وعمليات تشغيل وإيقاف المحطة ستستغرق نحو 15 يوما بالتنسيق مع مركز التحكم.

 

وأضاف اليسير، أن الوحدة الغازية الأولى ستدخل على الشبكة في النصف الأول من شهر ديسمبر المقبل، وقد أجريت بعض الاختبارات في المنظومات المساعدة للوحدة.

 

وعن مدى مساهمة دخول هاتين الوحدتين على الشبكة في التخفيف من أزمة الكهرباء، رجّح علي اليسير أن لا يتجاوز طرح الأحمال خلال فصل الشتاء المقبل ساعتين يوميا، متوقعا انخفاض إجمالي العجز في ذروة الشتاء إلى 300 ميجاوات تقريبا.

 

يذكر أن مشروع الخمس الاستعجالي لإنشاء وحدتين غازيتين في محطة كهرباء الخمس، قد بدأ في شهر مارس عام 2014 من قبل شركة "جاليك" التركية، بقيمة مالية تقدر بأكثر من 330 مليون دينار، وجرى تسليمه في مايو الماضي.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر