سياسة
القراء : 1780

عرض تفصيلي للخبر
وزير الدفاع المهدي البرغثي وزير الدفاع المهدي البرغثي

البرغثي: "المرتزقة" الموجودون في الموانئ النفطية يخططون للهجوم على الجفرة

أجواء نت : خاص 7 نوفمبر 2016 - 12:56

قال وزير الدفاع في حكومة الوفاق الوطني المهدي البرغثي: إن مجموعات وصفها بـ "المرتزقة"، موجودة في الموانئ النفطية تخطط للهجوم على مدينة الجفرة.
 
وأوضح البرغثي، في مؤتمر صحفي عقده أمس الأحد في قاعدة أبو ستة البحرية بطرابلس، أن هناك جهات ـ لم يفصح عنها ـ هي من تقوم بدعم آلاف من "المرتزقة" الموجودة في مدينتي زلة ومرادة وميناء السدرة للهجوم على الجفرة، وتسعى لجلب المزيد.
 
وأضاف البرغثي، أن الموانئ النفطية ستُسترد من داخلها لأن أهالي المنطقة عرفوا من يوجد بينهم، مبينا أن الهلال النفطي لم يسقط في معركة عسكرية وإنما ببُعد اجتماعي، وفق قوله.
 
وأكد البرغثي، أن ما يحدث في مدينة بنغازي هو عودة إلى الوراء وصناعة لما وصفه بـ "الإرهاب" مجددا، وصناعة ثورة جديدة في المنطقة الشرقية.
 
وطالب وزير الدفاع المفوض من قبل المجلس الرئاسي، مجلس النواب والهيئات القضائية بالتحقيق في حادثة مقتل ضابطين تابعيين لكتيبة 204 دبابات في بنغازي، التي كان آمرها.
 
وقد حمّل المهدي البرغثي في تصريح لأجواء نت أمس، القائد العام للقوات المسلحة التابعة لمجلس النواب خليفة حفتر مسؤولية تردي الأوضاع الأمنية وعمليات الاختطاف في بنغازي.
 
وكان خليفة حفتر، قد قرر في بداية أغسطس الماضي تكليف عبد الكريم البرغثي آمرا لكتيبة 204 دبابات، وإعادة تسميتها بـ "كتيبة 298 دبابات"، وتكون تبعيتها للمنطقة العسكرية بنغازي.
 
وقد عثر في بنغازي، في 28 أكتوبر الماضي، على عشر جثث مجهولة الهوية، في منطقة شبنة، وفي اليوم التالي انفجرت سيارة مفخخة بساحة الكيش، نتج عنها مقتل أربعة أشخاص من بينهم الناشط السياسي محمد أبوقعيقيص، وجرح عشرة آخرين.
 
وفي يوم الجمعة الماضية تعرض شيخ قبيلة المغاربة صالح الأطيوش، لاستهداف بسيارة مفخخة في منطقة سيدي فرج نتج عنها إصابة أربعة أشخاص بجروح.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر