سياسة
القراء : 1562

عرض تفصيلي للخبر
صورة المختطفين الإيطالين - موقع أنسا الإيطالية صورة المختطفين الإيطالين - موقع أنسا الإيطالية

صحيفة لاريبوبليكا: مختطِفو الإيطالييْن والكندي بغات لا علاقة لهم بالإرهاب

أجواء نت : خاص 8 نوفمبر 2016 - 14:45

قالت صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية: إن مختطفي الرهائن الإيطاليين في مدينة غات، أواخر سبتمبر الماضي، عصابة من المجرمين، لم يكن لهم علاقة بمجموعات إرهابية.
 
وأضافت الصحيفة ،الأحد، أن المختطفيْن "دانيلو كالونيغو" و"برونو كاكاشي"، وزميلهم الكندي -الإيطالي "فرانك بوشا"، قالوا: إن هذه العصابة كانت تسعى إلى اعتراض أحد مسؤولي شركة "Con.I.Cos" –التي تنفذ مشروعات خدمية بالمدينة- إذ كان المسؤول يحمل حقيبة مليئة بالأموال مخصصة لدفع رواتب العمال بالشركة.
 
ونقلت الصحيفة عن الاستخبارات الإيطالية تأكيدها أن الخاطفين مجرمون عاديون، وأنهم توصلوا إلى تلك المعلومات بعد التعاون مع الجانب الليبي، فقد كان الليبيون يقومون بالعمل الميداني، في حين كان الإيطاليون يوفرون التكنولوجيا والإمدادات، وكذلك وقود السيارات، فضلا عن المواد الطبية واللوجستية النادرة في جنوب ليبيا، حسب الصحيفة.
 
وكانت مجموعة من الطوارق -تلقت أوامرها من نائب رئيس الحرس الرئاسي محمد العكري- قد ساهمت في تحرير الرهائن، فطوقت مكان المختطَفين الثلاثة، وقد أصر الإيطاليون على عدم الهجوم المسلح خوفا على المختطَفين.
 
وأعلنت وزارة الخارجية الإيطالية، السبت الماضي، الإفراج عن اثنين من مواطنيها ومواطن كندي، اختطفوا من مكان عملهم في سبتمبر الماضي، على الطريق الرابط بين بلدتي غات وتهالا جنوب غرب البلاد.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر