سياسة
القراء : 2267

عرض تفصيلي للخبر
المهدي البرغثي وخليفة حفتر المهدي البرغثي وخليفة حفتر

عبد السلام عبد العاطي يقول: إن تصريحات المهدي البرغثي لا تمثل قبيلته

أجواء نت : خاص 8 نوفمبر 2016 - 15:27

قال شيخ قبيلة البراغثة عبد السلام عبد العاطي: إن تصريحات وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني المهدي البرغثي التي اتهم فيها حفتر بالمسؤولية عن تردي الوضع الأمني وعمليات الاختطاف في بنغازي، لا تمثل القبيلة.
 
وبيّن عبد العاطي في تصريحه لأجواء نت اليوم الثلاثاء، أن قبيلته داعمة بقوة لعملية الكرامة منذ انطلاقها، وقدمت كثيرا من أبنائها في سبيل ذلك.
 
وأضاف عبد العاطي إلى أجواء نت، أن خلاف البرغثي مع القائد العام للقوات المسلحة التابعة لمجلس النواب يحله القضاء العسكري باعتبارهما عسكريين، وأن أعيان القبيلة حاولوا عدة مرات حل المشاكل العالقة بين حفتر والبرغثي إلا أن كل المحاولات لم تجد نفعا.
 
واعتبر عبد العاطي أن السبب الرئيس وراء الخلاف بين حفتر والبرغثي، هو حكومة الوفاق الوطني.
 
وكان وزير الدفاع في حكومة الوفاق الوطني المهدي البرغثي، قد اتهم، في تصريحه لأجواء نت الأحد، القائد العام للقوات المسلحة التابعة لمجلس النواب خليفة حفتر بالمسؤولية عن تردي الوضع الأمني وعمليات الاختطاف في بنغازي وأنه وراء حملات اعتقال تُشن في بنغازي بحق منتسبي الكتيبة 204 دبابات التي كان يقودها البرغثي.
 
وعثرت الأجهزة الأمنية بمدينة بنغازي، في الـ28 من أكتوبر، على عشر جثث مجهولة الهوية، في منطقة شبنة بالمدينة.
 
وقد عثر في 21 يوليو الماضي على 14 جثة عليها آثار تعذيب، ملقاة على جانب طريق النهر قرب مبنى صندوق الضمان في منطقة الليثي ببنغازي، ولاقت هذه الحادثة إدانات من منظمات محلية ودولية، التي حملت الجهات المختصة بالمدينة المسؤولية عن ذلك، مطالبة إياها بإجراء تحقيق وتقديم الجناة إلى العدالة.
 
وشهدت مدينة بنغازي في المدة الماضية العديد من حملات الاعتقال بحق مدنيين، ولم تعلن أي جهة أمنية أو عسكرية في المدينة مسؤوليتها عن هذه الحملات.
 
 

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر