سياسة
القراء : 1744

عرض تفصيلي للخبر
الاجتماع الأول للرابطة الوطنية لمجالس البلديات في غريان الاجتماع الأول للرابطة الوطنية لمجالس البلديات في غريان

أكثر من 26 بلدية تعلن تأسيس رابطة وطنية لمجالسها

أجواء نت : خاص 9 نوفمبر 2016 - 13:45

أعلن في بلدية غريان، أمس الثلاثاء، تأسيس "الرابطة الوطنية لمجالس البلديات" بحضور عمداء وأعضاء من أكثر من 26 مجلسا بلديا.
 
وترأس الاجتماع الأول للرابطة، عميد بلدية الأصابعة سعد الشرتاع، بوصفه أكبر الأعضاء سنا، فيما كان مقرر الاجتماع عميد بلدية غريان يوسف بديري، باعتباره أصغر الأعضاء سنا.
 
وأوضح عضو اللجنة القانونية بالرابطة ياسين الناجح لأجواء نت، اليوم، أن الرابطة أُسست من أربع بلديات هي طرابلس المركز وغريان وسوق الجمعة وزليتن، وبعضوية بقية البلديات، وأن الهدف من إنشائها توحيد كلمة البلديات وتمثيلها أمام صناع القرار.
 
في حين، قال عميد بلدية صبراتة حسين الذوادي: إن المجالس البلدية اجتمعت في أكثر من بلدية منذ السنة الماضية قبل أن تعلن تأسيس الرابطة، أمس الثلاثاء.
 
وقد كُلّف ثلاثة أشخاص من البلديات لإعداد النظام الأساسي للرابطة، فيما أُجِّل اختيار أعضاء الجمعية العمومية إلى يوم 19 من شهر نوفمبر الحالي حيث ستجتمع الرابطة ببلدية طرابلس المركز، بحسب الناجح.
 
وكانت بلديات في المنطقة الغربية قد أعلنت، في مارس 2015، الاتفاق على تشكيل اتحاد للبلديات تحت اسم "اتحاد بلديات ليبيا"، فيما أسست قبلها بلديات بالمنطقة الشرقية "المجلس الأعلى لبلديات برقة".

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر