ثقافة
القراء : 4418

عرض تفصيلي للخبر
جانب من اللقاء الرابع لعرفاء الجوالة بكشاف ومرشدات ليبيا بمدينة غريان جانب من اللقاء الرابع لعرفاء الجوالة بكشاف ومرشدات ليبيا بمدينة غريان

اختتام اللقاء الرابع لعرفاء الجوالة بكشاف ومرشدات ليبيا في غريان

أجواء نت : خاص 12 نوفمبر 2016 - 15:26

اختُتِم بمدينة غريان، اليوم السبت، اللقاء الوطني الرابع لعرفاء الجوالة، بمشاركة إحدى عشرة مفوضية على مستوى البلاد وبإشراف من القيادة العامة لكشاف ومرشدات ليبيا.

وأوضح قائد البرامج باللقاء عمر التمتام لأجواء نت، أن ندوات وورقات بحثية قُدِّمت خلال الملتقى حول "دور الشباب في السلم الاجتماعي"، إلى جانب محاضرات عن طرق إعداد التقارير والتخطيط لأنشطة خدمة المجتمع وتنميته.

وأضاف التمتام أن المشاركين في اللقاء زاروا أماكن أثرية ومصانع فخار في غريان، كما غرسوا أربعين شجرة أمام مقر مفوضية كشاف ومرشدات غريان.

ومن المفوضيات التي شاركت في اللقاء الذي انطلق الخميس إلى جانب مفوضية غريان: مفوضية طرابلس وزليتن ودرنة والبيضاء وسبها والعزيزية والزنتان وغدامس والشاطئ ومرزق، من أصل 25 مفوضية كشاف ومرشدات في ليبيا.

يُذكر أن حركة عرفاء الجوالة بمفوضية الكشاف والمرشدات، أسست عام 1990، بعد 36 عاما من تأسيس الحركة الكشفية في ليبيا، وقد عقدت لقاءها الأول في منطقة جودايم عام 2009، والثاني في بنغازي عام 2010، والثالث في درنة عام 2013.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر