سياسة
القراء : 1734

عرض تفصيلي للخبر
صورة أرشيفية لآثار الاشتباكات في بنغازي صورة أرشيفية لآثار الاشتباكات في بنغازي

تجدد الاشتباكات والغارات الجوية غرب بنغازي

أجواء نت : خاص 13 نوفمبر 2016 - 14:01

تجددت الاشتباكات في الأسلحة المتوسطة والثقيلة منذ أمس السبت، في مناطق بوصنيب والقوارشة وقنفودة غرب مدينة بنغازي، بين قوات عملية الكرامة، وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي.
 
وأكد الناطق باسم القوات الخاصة "الصاعقة" ميلود الزوي اليوم الأحد، وفاة أحد أفراد الكتيبة الأولى بالصاعقة الشريف القماطي متأثرا بجراحه إثر انفجار لغم أرضى في محور في شارع الشجر بالقوارشة.
 
استهداف قاعدة بنينا
 
وقال الزوي لأجواء نت: إنهم دمروا عدد من الآليات إثر استهدافهم لمواقع شورى بنغازي في منطقتي بوصنيب وقنفودة، مؤكدا، في الوقت ذاته، استهداف قاعدة بنينا الجوية بعدة قذائف من قبل قوات شورى بنغازي المتمركزة في منطقة القوارشة.
 
وأضاف ميلود الزوي، أن قواتهم قبضت على شخص تونسي الجنسية قال إنه أحد العمال العالقين في مناطق الاشتباكات، وما زالت التحقيقات جارية معه.
 
مقتل شخص وإصابة ابنته
 
في المقابل، أكد مركز السرايا الجناح الإعلامي لمجلس شورى ثوار بنغازي، مقتل شخص وإصابة ابنته جراء استهداف إحدى العائلات العالقة بقنفودة، عقب تجدد الغارات الجوية على المنطقة أمس، إضافة إلى مقتل عدد من العاملين الأجانب العالقين بقنفودة، بحسب ما ذكر المركز.
 
وقال مركز السرايا: إن سرية المدفعية والصواريخ التابعة لمجلس شورى بنغازي استهدفت قاعدة بنينا الجوية بعدد من صواريخ "غراد"، أدت إلى إصابة غرفة التحكم والقيادة.
 
يذكر أن بنغازي تشهد اشتباكات مسلحة منذ منتصف أكتوبر 2014، بين قوات "عملية الكرامة" التي تسيطر على الجزء الأكبر من المدينة، و"مجلس شورى ثوار بنغازي"، الذي يتمركز في منطقتي الصابري وسوق الحوت وسط المدينة، ومناطق غرب بنغازي.
 
 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر