سياسة
القراء : 1537

عرض تفصيلي للخبر
جانب من اجتماع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني-صفحة المكتب الإعلمي لرئيس المجلس الرئاسي جانب من اجتماع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني-صفحة المكتب الإعلمي لرئيس المجلس الرئاسي

الرئاسي يفوّض وزيرًا للمالية وثلاثة وكلاء وزارات

أجواء نت : خاص 14 نوفمبر 2016 - 13:42

فوّض المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أسامة حماد بمهام وزير المالية٬ وعيّن وكلاء لعدد من الوزارات في الحكومة.
 
وشملت هذه التكليفات الصادرة، مساء أمس الأحد٬ تكليف أبوبكر الجفال وكيلًا لوزارة المالية، وعبد الباري شنبارو وكيلًا لوزارة الحكم المحلي، وطارق أبونصيرة وكيلًا لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.
 
وقال مدير إدارة الإعلام والتواصل بالمجلس الرئاسي جلال عثمان: إن قرار تكليف وزير للمالية يأتي لتغطية مهام الوزارة وتسيير الوضع المالي عقب إقالة وزير المالية السابق فاخر مفتاح بوفرنة اعتباريا٬ مطلع يوليو الماضي٬ لتغيّبه وثلاثة وزراء آخرين عن الالتحاق بمهامهم.
 
وبيّن عثمان لأجواء نت، اليوم الإثنين، أن تكليف وكلاء للوزارات يأتي لتخفيف الضغط وتسهيل عمل الوزارات.
 
وأقال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني وزراء: العدل، والمالية، والاقتصاد والصناعة، والمصالحة الوطنية، اعتباريًا، مطلع يوليو، على خلفية تغيّبهم عن الالتحاق بمهامهم المكلفين بها.
 
وأعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، تشكيلة حكومة الوفاق الوطني في الـ15 من فبرايرالماضي، مكونة من 13 حقيبة وزارية وخمسة وزراء للدولة، إلا أنه لم ينجح في الحصول على الثقة من مجلس النواب؛ بسبب عدم تمكن البرلمان من عقد جلسة مكتملة النصاب لتعديل الإعلان الدستوري ومنح الثقة.
 
ودفع عدم التصويت على التشكيلة المقترحة المجلسَ الرئاسي إلى تفويض 18 شخصًا بالمهام الممنوحة للوزراء، في 14 مايو الماضي، إلى حين أدائهم القسم القانوني أمام مجلس النواب.
 

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر