منوعات
القراء : 2108

عرض تفصيلي للخبر
جانب من العمليات الجراحية التي أجراها الطاقم الطبي الأجنبي في أمراض قلب الأطفال بمركز بنغازي الطبي جانب من العمليات الجراحية التي أجراها الطاقم الطبي الأجنبي في أمراض قلب الأطفال بمركز بنغازي الطبي

طاقم طبي أجنبي يغادر بنغازي بعد إجرائه 39 عملية ناجحة

أجواء نت : خاص 20 نوفمبر 2016 - 16:15

غادر الطاقم الطبي الأجنبي التابع لجمعية "نوفيك" الأمريكية لأمراض قلب الأطفال، أمس السبت، مركز بنغازي الطبي، بعد أن أجرى نحو 39 عملية جراحية في جراحة القلب المفتوح للأطفال.

وقال رئيس اللجنة الإدارية بمركز بنغازي الطبي محمد الزوي: إن الطاقم جاء إلى بنغازي لصعوبة إرسال هؤلاء الأطفال للعلاج في الخارج في الظروف الحالية، مؤكدا أن جميع العمليات التي أجراها الطاقم أنجزت بنجاح، وغادر معظم المرضى المركز.

وأوضح الزوي لأجواء نت اليوم الأحد، أن الطاقم الطبي الأجنبي الذي جاء بتنسيق وإشراف من وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة، يتكون من 22 طبيبا وجرّاحا ومساعدين، من جنسيات أوروبية وأمريكية مختلفة.

وأضاف رئيس اللجنة الإدارية بمركز بنغازي الطبي، أن الطاقم الأجنبي المختص في جراحة قلب الأطفال سيأتي مجددا إلى المركز الطبي في شهر مارس القادم، عقب هذه الزيارة التي استمرت ثلاثة أسابيع.

يذكر أن الطاقم الطبي الأجنبي قد زار بنغازي مرات عدة في عامي 2012، و2013، واستأنف زيارته بعد أن استقرت الأوضاع في المدينة، بحسب محمد الزوي.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر