الصحافة
القراء : 1092

عرض تفصيلي للخبر
مستشفى ميداني إيطالي بمصراتة - موقع جيتي للتصوير مستشفى ميداني إيطالي بمصراتة - موقع جيتي للتصوير

المستشفى الإيطالي بمصراتة مساهمة إنسانية ودعم للحرب على تنظيم الدولة

أجواء نت : خاص 21 نوفمبر 2016 - 16:40

ذكرت المجلة الإيطالية "أوروبا" أن السلطات الإيطالية تعتبر عملية "أبقراط" مساهمة منها لاستقرار ليبيا، وليست تدخلا عسكريا، وأنها جاءت برسالة رسمية من المجلس الرئاسي إلى الحكومة الإيطالية في هذا الغرض.
 
وساهمت إيطاليا من خلال عملية "أبقراط" في إنشاء مستشفى ميداني بمصراتة، لمعالجة جرحى الحرب الدائرة في سرت مع تنظيم الدولة، فأرسلت إيطاليا 65 طبيبًا وممرضًا، و135 فردا لتقديم الدعم اللوجستي، إضافة إلى مئة من المظليين.
 
وقال رئيس اللجنة القطاعية بالمستشفى الميداني الإيطالي الصادق الحداد لأجواء نت: إن 22 جريحًا تُقدم لهم الخدمات العلاجية في المستشفى، بينما تغادر الحالات المستقرة المستشفى في اليوم ذاته.
 
وأضاف الحداد أن عددًا من الأطباء الإيطاليين يباشرون عملهم حاليا من مستشفى مصراتة المركزي، ويقومون بنقل الحالات الطارئة والخطيرة إلى مقر المستشفى الميداني بالكلية الجوية.
 
وأضافت المجلة في مقالها، يوم الخميس، أن المستشفى الميداني بدأ عمله في الـ 26 من أكتوبر الماضي، ويوفر العديد من الخدمات الطبية، وهو قادر على استقبال 40 مريضا، وأن طاقمه الطبي من مستشفى سيليو العسكري في روما، ومحمي من قبل قوات الصاعقة الإيطالية، في حين توجد في مطار مصراتة طائرة من نوع C-27J معدة لعملية إخلاء محتملة، فضلا عن سفينة عسكرية تابعة لعملية البحر الآمن من أجل توفير الدعم والحماية.
 
وقد أعلن بدء إنشاء المستشفى الميداني الإيطالي أواخر سبتمبر، وستخصص أماكن سكن للأطباء الإيطاليين ومساعديهم بالكلية الجوية بمصراتة، ولن يتجاوز عددهم الإجمالي 300 إيطالي، حسب ما نقلته وكالة آكي للأنباء.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر