الصحافة
القراء : 2418

عرض تفصيلي للخبر
السراج للغارديان: خفض العملة أمر حتمي السراج للغارديان: خفض العملة أمر حتمي

السراج للغارديان البريطانية: "خفض الدينار الليبي أمرٌ حتميٌّ"

أجواء نت : خاص 22 نوفمبر 2016 - 17:47

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج: إن تخفيض قيمة الدينار الليبي أمام الدولار أمرٌ حتميٌّ لا مفرّ منه.
 
وعلل السراج في تصريحه لصحيفة الغارديان -أمس الإثنين- خفض قيمة الدينار الليبي بأنه أمر ضروري لسد العجز، وزيادة قيمة الاحتياطيات النفطية، وتدفق السيولة النقدية في المصارف الليبية.
 
وأضافت الصحيفة أن حكومة السراج قد تواجه غضبا شعبيا بسبب خفض قيمة العملة الليبية وإنهاء دعم الوقود، خاصة أن مصداقيتها في تضاؤل مستمر إثر ارتفاع صرف الدينار مقابل الدولار وتجاوزه حد الستة دنانير مقابل السعر الرسمي للصرف بالبنك المركزي وهو دينار وأربعمائة درهم تقريبا.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس الرئاسي أشرف الثلثي أمس الإثنين: إن المجلس سيعقد اجتماعات طارئة مع المصرف المركزي خلال الـ48 ساعة القادمة؛ لمناقشة الأزمة الاقتصادية ومحاولة إيجاد سعر صرف للعملات يتناسب مع المرحلة الراهنة، مضيفًا أن اجتماع روما الاقتصادي أعطى مهلة تنتهي في الأول من ديسمبر القادم، لإيجاد حلول عاجلة للأزمة الاقتصادية.
 
يذكر أن الأعضاء المجتمعين في روما، الخميس الماضي، (المجلس الرئاسي، ومصرف ليبيا المركزي، وحكومة الوفاق الوطني، وديوان المحاسبة الوطني، والمؤسسة الوطنية للنفط، وممثلون عن الأمم المتحدة، والبنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، والمجتمع الدولي) أكدوا وجوب تحديد جدول زمني لدعم الدينار الليبي، ومعالجة التحديات الاقتصادية التي تمر بها البلاد، ودعم الاقتصاد من خلال زيادة إنتاج النفط وتحسين تدفق السيولة، وذلك مطلع الشهر القادم.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر