سياسة
القراء : 1362

عرض تفصيلي للخبر
حقل نفطي في ليبيا حقل نفطي في ليبيا

تراجع إنتاج النفط بعد انفجار غرفة التحكم بحقل اللهيب

أجواء نت : خاص 23 نوفمبر 2016 - 14:39

كشفت المؤسسة الوطنية للنفط عن تراجع مستوى إنتاج النفط الخام إلى 523 ألف برميل يوميا بعد أن وصل إلى 600 ألف برميل المدة الماضية.

وأوضح رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله لأجواء نت، اليوم، أن أسباب هذا التراجع تعود للانفجار الذي وقع بغرفة التحكم بحقل اللهيب التابع لشركة سرت، أمس الثلاثاء، وقبلها توقف حقلي الدقة والسماح بشركة الواحة بسبب مشاكل كهربائية.

وتوقع صنع الله أن يعود الإنتاج إلى 600 برميل يوميا، غدا الخميس على أكثر تقدير، بعد إصلاح الكهرباء في حقلي الدقة والسماح، واستئناف العمل بحقل اللهيب، بعد صيانة غرفة التحكم التي سقط جانبين من جدار مبناها جراء الانفجار.

وكان أحد العاملين بغرفة التحكم في حقل اللهيب - يبعد 150كم غرب البريقة -، قد أصيب بجروح من الدرجة الثانية؛ لوجوده بالغرفة عند انفجارها، بحسب المؤسسة الوطنية للنفط.

وعن أسباب الانفجار، قال صنع الله: ليس هناك أدلة على كون هذا الانفجار متعمدا أو تخريبيا، ويُعتقد أن يكون سببه خللا فنيا، وسيحدد أسباب الانفجار مختصون من المؤسسة الوطنية للنفط وشركة سرت لاحقا.

وحدث تسرب نفطي بحقل اللهيب في أكتوبر الماضي واستمر ليومين؛ بسبب تهالك صمامات أنابيب الإنتاج، حتى تمكن فنيون من شركة سرت من استبدال كل الصمامات، بعد شهر من هجوم مسلحين على الحقل وسرقتهم لممتلكات العاملين.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر