اقتصاد
القراء : 2210

عرض تفصيلي للخبر
مصرف ليبيا المركزي - خاص مصرف ليبيا المركزي - خاص

مركزي طرابلس يتسلّم شحنة مالية جديدة مطبوعة في بريطانيا

أجواء نت : خاص 25 نوفمبر 2016 - 18:58

تسلم مصرف ليبيا المركزي بطرابلس، أمس الخميس، شحنة مالية جديدة من العملة الورقية، التي وصلت جوا عبر مطار معيتيقة الدولي قادمة من بريطانيا.
 
وقال مدير المكتب الإعلامي لمصرف ليبيا المركزي عصام العول لأجواء نت اليوم: إن المصرف سيوزع هذه الشحنة على جميع المصارف التجارية في كافة المدن دون استثناء خلال الأيام المقبلة، وفقاً للتشريعات النافذة.
 
وكانت شحنة سابقة من العملة الورقية المطبوعة في بريطانيا قد وصلت عبر مطار معيتيقة إلى طرابلس الجمعة الماضية.
 
يذكر أن مصرف ليبيا المركزي بطرابلس قد تسلم، في 26 أكتوبر الماضي، شحنة مالية من العملة الورقية قادمة من بريطانيا بلغت نحو 400 مليون دينار.
 
وتعاني مصارف عدة في البلاد نقصا حادا في السيولة النقدية، وصلت إلى حد إغلاق بعض المصارف أبوابها وتحديد سقف للسحب؛ وقد دفع هذا بعض المحال التجارية والأسواق إلى التعامل ببطاقات البيع والشيكات المصدقة.
 
وكان رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج قد اتهم محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير بعدم الاستجابة لمقترحات وخطط قدمها الرئاسي لحل مشكلة نقص السيولة في المصارف التجارية، محمّلا المصرف المركزي مسؤولية عرقلة تنفيذ هذه الخطط.
 
وقال محافظ مصرف ليبيا المركزي بطرابلس الصديق الكبير في رده على السّراج: إن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني اقترح على المصرف بيع جزء من احتياطي الذهب والعملة الصعبة، وتغيير سعر صرف الدينار الليبي، موضحا أن المصرف رفض هذه المقترحات.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر