محليات
القراء : 1458

عرض تفصيلي للخبر
استئناف العمل بمستشفى زمزم القروي بديلاً لمستشفى ابن سينا بسرت  استئناف العمل بمستشفى زمزم القروي بديلاً لمستشفى ابن سينا بسرت

مستشفى زمزم القروي يبدأ العمل بديلا عن مستشفى ابن سيناء بسرت

أجواء نت : خاص 27 نوفمبر 2016 - 14:49

بدأ مستشفى زمزم القروي (118 غرب سرت) أمس، العمل بديلا مؤقتا عن مستشفى ابن سيناء التعليمي المتضرر جرّاء الاشتباكات في سرت.
 
وقال مدير مكتب الإعلام بمجلس سرت المحلي محمد الأميل: إن المستشفى جُهز بـ60 سريرا لإيواء المرضى وبغرفة عمليات، واستحدثت به أقسام جراحة وعظام ونساء وولادة وباطنة، إضافة إلى قسم للإسعافات الأولية والطوارئ لاستيعاب المرضى من مدينة سرت وضواحيها.
 
وبيّن الأميل لأجواء نت اليوم، أن الطاقم الطبي المشغِل للمستشفى هو الطاقم الطبي لمستشفى ابن سيناء بسرت.
 
وكانت لجنة الأزمات والطوارئ في وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني قد أهابت، في الـ26 من أكتوبر الماضي، بالعاملين في مستشفى ابن سينا في سرت٬ إلى ضرورة الالتحاق بمستشفى زمزم القروي.
 
وأمهلت لجنة الأزمات -بحسب إعلان نشرته بصفحتها على فيسبوك- أسبوعا واحدا، للعناصر الأجنبية والمحلية على حد سواء، للالتحاق بمستشفى زمزم، لتقديم الخدمات الطبية الضرورية لأهالي مدينة سرت.
 
يشار إلى أن العاملين بمستشفى ابن سينا متوقفون عن العمل فيه منذ مدة٬ وكان يسيطر عليه تنظيم الدولة٬ إلا أن القوات المشاركة في قتال تنظيم الدولة في سرت، أعلنت في الـ10 من أغسطس الماضي، سيطرتها على المستشفى.
 

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر