اقتصاد
القراء : 6239

عرض تفصيلي للخبر
رئيس صندوق موازنة الأسعار جمال الشيباني - خاص أجواء رئيس صندوق موازنة الأسعار جمال الشيباني - خاص أجواء

صندوق موازنة الأسعار يبدأ في وضع آلية لتوزيع السلع الأساسية

أجواء نت : خاص 27 نوفمبر 2016 - 18:25

قال مدير صندوق موازنة الأسعار جمال الشيباني: إن الصندوق اجتمع اليوم الأحد مع عدة جهات مختصة ووضع مقترحا يقضى بتخصيص بطاقة لكل رب أسرة ستوزع عليهم وفق آلية الرقم الوطني.
 
وأضاف الشيباني في تصريح لأجواء نت، أن هناك تنسيقا بين وزارة الاقتصاد والسجل المدني وشركة معاملات بشأن تنفيد منظومة تعمل على توزيع البطاقات وفق آلية لم تحدد بعد، لتوزيع السلع الأساسية.
 
وأوضح الشيباني أن قرار المجلس الرئاسي القاضي بتوفير السلع الأساسية للمواطن لا يشمل كل السلع الموجودة في السوق إنما يقتصر على 11 سلعة، هي: السكر، والتونة، والدقيق، والجبن، والأرز، والطماطم، والحليب المكثف، والحليب المجفف، والزيت والشاهي، والمكرونة، وسيعلن الصندوق أسعار وكمية هذه السلع مسبقا حتى لا تجري المتاجرة بالمواطن من قبل ضعاف النفوس.
 
وأكد الشيباني أن الصندوق سيوزع هذه السلع لكافة مدن ليبيا شرط التزام نقاط البيع بإرجاع عوائد البيع والتوزيع وفق الرقم الوطني.
 
وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد قرر دفع 300 مليون دينار ليبي، سلفةً من حساب الطوارئ لصندوق موازنة الأسعار، لفتح اعتمادات مستندية من المصرف المركزي وجلب سلع أساسية بسعر الصرف الرسمي .
 
مصدر الصورة : صفحة صندوق موازنة الأسعار على فيسبوك.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر