سياسة
القراء : 2154

عرض تفصيلي للخبر
قائد القوات المسلحة التابعة لمجلس النواب خليفة حفتر قائد القوات المسلحة التابعة لمجلس النواب خليفة حفتر

حفتر يقول: إن زيارته تهدف لشرح موقفهم ومعرفة نظرة الآخرين لهم

أجواء نت : خاص 29 نوفمبر 2016 - 15:26

قال القائد العام للقوات المسلحة التابع لمجلس النواب خليفة حفتر خلال زيارته لموسكو: إنهم لم يطلبوا شيئا محددا من روسيا، وإنهم جاؤوا لشرح موقفهم ومعرفة موقف الآخرين منهم.
 
وثمّن حفتر خلال تصريحه لقناة "روسيا اليوم" اليوم الثلاثاء، الموقف الروسي المدافع عنهم والمطالب برفع قرار حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، الذي وصفه بالقرار "الظالم"، وأنهم متفاهمون في الرؤى السياسية.
 
من جانب آخر، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، خلال استقباله حفتر: إن موسكو تثمّن دور العسكريين الليبيين في الدفاع عن استقلال ليبيا وسيادتها وحربها "الإرهابيين"، مؤكدا أن روسيا تدعو دائما إلى البحث عن سبل للمصالحة الوطنية في ليبيا.
 
ونقل موقع قناة روسيا اليوم، أن حفتر بحث مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أمس الإثنين، عددا كبيرا من الأمور العسكرية، كما استعرض حفتر جميع احتياجاته في مجال "محاربة الإرهاب" في هذه المرحلة، معربًا عن أمله في القضاء على الإرهاب في ليبيا قريبا بدعم من روسيا، حسب القناة.
 
وكانت وزارة الخارجية الروسية قد نفت أواخر سبتمبر الماضي تلقي بلادها طلبا من حفتر، بتزويده بأسلحة ومعدات عسكرية، وذلك بعد زيارة وفد ليبي لموسكو، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الروسية.
 
يشار إلى أن مجلس الأمن قد قرر في عام 2011 حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، لكنه أكد في قراره رقم 2278، استعداد مجلس الأمن للنظر في قرار توريد الأسلحة إلى ليبيا عند "الاقتضاء"، ودعا حكومة الوفاق إلى تعزيز تنفيذ قرار حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا مع منحها الحق في تقديم طلبات بهذا الخصوص.
 
يذكر أن هذه الزيارة تعدّ الثانية للقائد العام للقوات المسلحة المعين من مجلس النواب خليفة حفتر، بعد زيارته موسكو في يونيو الماضي، إذ التقى خلال زيارته الأولى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وسكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر