سياسة
القراء : 1398

عرض تفصيلي للخبر
طائرة أمريكية تقلع من على متن حاملة طائرات في البحر (موقع البنتاغون) طائرة أمريكية تقلع من على متن حاملة طائرات في البحر (موقع البنتاغون)

455 غارة أمريكية في سرت منذ أغسطس الماضي

أجواء نت : خاص 29 نوفمبر 2016 - 15:46

تتواصل العمليات العسكرية في سرت لمحاربة قوات تنظيم الدولة، بدعم من الطائرات الأمريكية ضمن عملية "برق الأوديسا" التي أطلقتها أمريكا بطلب من حكومة الوفاق الوطني لضرب أهداف محددة للتنظيم في سرت.

وأعلنت قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم"، على موقعها الإلكتروني، أمس الإثنين، قيام طائراتها بـ25 غارة جوية في سرت، استهدفت 68 موقعا للتنظيم خلال أيام الـ25، والـ26، والـ27 من الشهر الجاري.

وبهذه الضربات يرتفع مجموع الغارات الأمريكية ضد قوات تنظيم الدولة في سرت إلى 455 ضربة منذ بداية العمليات في الأول من أغسطس الماضي، بحسب ما ذكرته قيادة "أفريكوم".

وقد تحدثت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية في الـ11 من نوفمبر الجاري عن إمكانية توسيع الضربات الأمريكية خارج سرت، بحسب مسؤولين أمريكيين، وقد قالوا أيضا: إن أمريكا وضعت خططا للقيام بهجمات جوية موسعة لملاحقة مقاتلي تنظيم الدولة الذين فرّوا من سرت جراء القتال العنيف في المدينة.

يشار إلى أن سلاح الجو الليبي قد قام بأكثر من 700 غارة جوية ضد مواقع تنظيم الدولة في سرت منذ الخامس من مايو إلى 27 أكتوبر الماضيين.

مصدر الصورة: موقع قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم"

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر