سياسة
القراء : 1577

عرض تفصيلي للخبر
اشتباكات طرابلس 2/12/2016 اشتباكات طرابلس 2/12/2016

"تجمع مصراتة" ينفي تمثيل أي تشكيل مسلح للمدينة في أحداث طرابلس

أجواء نت : خاص 4 ديسمبر 2016 - 17:38

نفى التجمع السياسي لنواب مصراتة تمثيل أي تشكيل مسلح لمدينة مصراتة في الصراع الدائر بمدينة طرابلس، مبينا أن كل الكتائب الممثلة للمدينة تحارب الإرهاب في مدينة سرت.
 
وقال عضو التجمع والمجلس العلى للدولة أبوالقاسم قزيط لأجواء نت اليوم: إن البيان حث المجلس الرئاسي على تحمل مسؤولياته واتخاذ قرارات شجاعة تفرض سيادة القانون وتحقق الأمن والاستقرار في طرابلس بوصفه الممثل الوحيد لمؤسسات الدولة التنفيذية.
 
وأعرب البيان عن قلقه ممن وصفها بـ" المليشيات المسلحة" التي لا تنضبط بالقانون ولا تخضع لسلطات الدولة الرسمية، واصفا بعضها بـ" المؤدلجة والمتعاطفة مع المجموعات المتشددة المناوئة للتوافق"، محذرا من تهديد قد تشكله هذه المجموعات على مؤسسات الدولة، حسب البيان.
 
وكانت كتائب عسكرية وأمنية بطرابلس، قد أوضحت أن الصراع الدائر منذ أيام في المدينة، هو حرب على الإرهاب، بحسب بيان نشر اليوم الأحد، الأمر الذي نفته كتيبة الإحسان المناوئة لتلك الكتائب معتبرة الصراع "أمرا مدبرا أعد له مسبقا، بمشاركة جهات داخلية مأجورة، وبدعم وتخطيط خارجي، وبمؤازرة إعلامية مكشوفة من قنوات لا هم لها إلا إسقاط مشروع ثورة 17 فبرير"، وفق بيانهم.
 
وكانت اشتباكات قد اندلعت، الخميس الماضي، بمنطقة باب بن غشير وأبوسليم بالعاصمة طرابلس بين كتيبة ثوار طرابلس، والأمن المركزي - أبوسليم، وقوة الردع الخاصة من جهة، وكتيبة الإحسان المتمركزة داخل غابة النصر من جهة أخرى، توقفت يوم الجمعة بعد تدخل من أعيان المدينة وتشكيلات عسكرية أخرى.
 
 
 

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر