سياسة
القراء : 1742

عرض تفصيلي للخبر
المتحدث باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أشرف الثلثي المتحدث باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أشرف الثلثي

المجلس الرئاسي يشكّل لجانا للتحقيق في اشتباكات طرابلس

أجواء نت : خاص 5 ديسمبر 2016 - 14:35

شكّل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لجانًا مختصة للتحقيق في اشتباكات الأسبوع الماضي، وكلّف عميد طرابلس المركز بحصر الأضرار التي لحقت بمنطقة أبوسليم.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أشرف الثلثي: إن المجلس كلّف وزير الحكم المحلي في الحكومة، وعميد مجلس أبوسليم البلدي، بمتابعة التحقيقات وعمل اللجان المشكلة.
 
وأضاف الثلثي أن هناك بعض وسائل الإعلام بالغت في تقييم الوضع الأمني في مدينة طرابلس، مشيرا إلى أن الحياة تسير بشكل طبيعي في المدينة.
 
وأوضح الثلثي في مؤتمر صحفي اليوم أن صيانة مطار طرابلس الدولي وما يحدث فيه؛ يقع خارج شرعية حكومة الوفاق.
 
وعن أزمة السيولة، اتّهم الثلثي المصرف المركزي بالتلكؤ وعدم التعاون مع المجلس، لإيجاد حل لأزمة السيولة والأزمة الاقتصادية.
 
وعلى صعيد آخر، بيّن الثلثي أن تصريحات عضو المجلس الرئاسي علي القطراني الأخيرة التي اقترح فيها الانتقال إلى مرحلة انتقالية بقيادة حفتر؛ تعتبر تصريحات لا تمثل المجلس الرئاسي للحكومة.
 
يذكر أن اشتباكات اندلعت، الخميس الماضي، بمنطقة باب بن غشير وأبوسليم بالعاصمة طرابلس بين كتيبة ثوار طرابلس، والأمن المركزي - أبوسليم، وقوة الردع الخاصة من جهة، وكتيبة الإحسان المتمركزة داخل غابة النصر من جهة أخرى، وقد توقفت الاشتباكات يوم الجمعة بعد تدخل من أعيان المدينة وتشكيلات عسكرية أخرى.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر