منوعات
القراء : 2153

عرض تفصيلي للخبر
الشركة العامّة للكهرباء الشركة العامّة للكهرباء

الكهرباء توضح أسباب طرح الأحمال، وتسييرية الرئاسي تحمّل الإدارة الحالية المسؤولية

أجواء نت : خاص 5 ديسمبر 2016 - 17:24

أوضحت الشركة العامة للكهرباء، أن أسباب طرح الأحمال في المنطقة الغربية، هي خروج بعض الوحدات للصيانة الطارئة من أجل تجهيزها للذروة الشتوية.
 
وقال الناطق باسم إدارة شركة الكهرباء التابعة لحكومة الإنقاذ أحمد الفيتوري لأجواء نت اليوم الإثنين: إن عدد ساعات طرح الأحمال في المنطقة الغربية ستتراوح من أربع ساعات إلى خمس يوميا، مرجحا دخول بعض الوحدات في الشبكة خلال الأيام المقبلة.
 
وأضاف الفيتوري التابع لمجلس إدارة شركة الكهرباء المكلفة من قبل خليفة الغويل، أن العمل جارٍ لدخول الوحدة الغازية الثالثة بمحطة الزاوية المزدوجة في الشبكة العامة للكهرباء، مبينا أن نسبة العجز في هذه المدة بلغت نحو 700 ميغاوات.
 
وفي المقابل، أوضحت اللجنة التسييرية لشركة الكهرباء المكلفة من قبل فايز السراج أن سبب طرح الأحمال هو رفض مجلس إدارة الشركة التابع للغويل تسليم المقارّ الإدارية للشركة، مما تعثر تنفيذ الخطط والبرامج المعدة لمعالجة العجز في الشبكة.
 
وأخلت اللجنة التسييرية في بيانها الذي نشر، أمس الأحد، على صفحتها في فيسبوك، مسؤوليتها مما يحدث للشبكة العامة من انقطاعات خارجة عن إرادتها الفعلية.
 
ورد الناطق باسم إدارة شركة الكهرباء التابعة لحكومة الإنقاذ أحمد الفيتوري، أن الجمعية العمومية برئاسة فايز السراج ولجنته التسييرية غير قانونية، بحسب حكم محكمة شمال طرابلس، ولا يحق لها تسلّم إدارة الشركة.
 
يشار إلى أن العديد من المدن في المنطقة الغربية قد شهدت خلال اليومين الماضيين انقطاعا للتيار الكهرباء لعدة ساعات، وانخفاضا في درجات الحرارة.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر