سياسة
القراء : 1653

عرض تفصيلي للخبر
وزير خارجية حكومة الوفاق ووزير خارجية التشيك-المكتب الإعلامي لوزارة خارجية حكومة الوفاق وزير خارجية حكومة الوفاق ووزير خارجية التشيك-المكتب الإعلامي لوزارة خارجية حكومة الوفاق

تعيين سفير جديد لجمهورية التشيك بليبيا وترتيبات لعمل السفارة من تونس

أجواء نت : خاص 6 ديسمبر 2016 - 14:47

اتفق وزير خارجية حكومة الوفاق محمد سيالة مع وزير خارجية التشيك لوبومير زاوراليك ، خلال لقائهما بالعاصمة التشيكية براغ اليوم، على تعيين سفير جديد لجمهورية التشيك لدى ليبيا وبدء الترتيب لعمل السفارة من تونس بدلا من القاهرة إلى حين عودتها إلى طرابلس.
 
وفي السياق نفسه، قال مدير مكتب الإعلام بوزارة الخارجية أحمد الأربد لأجواء نت: إن سيالة دعا الشركات والمؤسسات التشيكية إلى المشاركة في إعمار ليبيا، وأن وزير الخارجية التشيكي جدد دعم بلاده للاتفاق السياسي وحكومة الوفاق المنبثقة عنه.
 
ويأتي اتفاق الوزيرين عقب زيارة يقوم بها وزير الخارجية محمد سيالة للعاصمة التشيكية براغ يومي الإثنين والثلاثاء.
 
وسيلتقي سيالة، مساء اليوم، مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن بمجلس الشيوخ التشيكي فرانتسيك بوبلان، وكاريل شوارزنبيرج رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب التشيكي، وفق الأربد.
 
واعتمدت وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني بالسرايا الحمراء في طرابلس في الـ26 من نوفمبر الجاري، تعيين خمسة سفراء جدد في طرابلس، هم سفراء: بريطانيا، ألمانيا، فرنسا، هولندا، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي.
 
 

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر