سياسة
القراء : 1318

عرض تفصيلي للخبر
معارك سرت معارك سرت

ترحيب دولي ومحلّي بانتهاء المعارك ضد تنظيم الدولة في سرت

أجواء نت : خاص 7 ديسمبر 2016 - 16:32

رحّب وزير الدفاع الفرنسي جون إيف لورديان، بانتهاء المعارك ضد تنظيم الدولة في سرت، معتبرا ذلك خطوة مهمة لكنها لا تعني انتهاء النزاع مع التنظيم.

وقال لودريان في مؤتمر صحفي بالسنغال، أمس الثلاثاء، على هامش منتدى السلم والأمن في إفريقيا: "معركة سرت ليست سوى مرحلة والأمر لم ينته بعد؛ لأن هناك مجموعات توزعت على أراض شاسعة، كما أن هناك من ينتمي إلى تنظيم القاعدة في المنطقة".

وهنّأ مجلس سرت المحلي الذي يزاول مهامه من طرابلس، الليبيين بانتهاء المعارك في سرت، وقد أعرب عن شكره لأهالي المدينة والمناطق المجاورة لها لما بذلوه من دعم وتلاحم مع قوات البنيان المرصوص.

ودعا عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني محمد عماري المجلس الرئاسي لأن يكون على قدر تضحيات قوات البنيان المرصوص وما حققته من انتصارات، وأن يخطو خطوات داعمة له وللاتفاق السياسي.

وذكر مجلس مصراتة البلدي عبر صفحته على فيسبوك، أن معارك سرت كانت ملحمة يُرصَّع بها تاريخ ليبيا، وقد كتبها أبطال البنيان المرصوص بالدماء والدموع والعرق والفداء على صفحات أرض القتال وجبهات الإمدادات وسط غبار المعارك وبين نيران البنادق والمدافع.

وأوضح مجلس غريان البلدي في بيان له، اليوم الأربعاء، أن معارك سرت كان لها الأثر الكبير على تأكيد الوحدة الوطنية في ليبيا، مهنئا الليبيين بانتهاء المعارك ضد تنظيم الدولة في سرت.

وكانت قوات البنيان المرصوص قد أعلنت، أمس الثلاثاء، انتهاء المعارك ضد تنظيم الدولة في سرت، بعد سبعة أشهر من اندلاع الاشتباكات، التي سقط خلالها ما يزيد عن 700قتيل و2000 جريح من قوات البنيان المرصوص.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر