سياسة
القراء : 1846

عرض تفصيلي للخبر
اشتباكات سرت اشتباكات سرت

ترحيبات دولية ومحلية بتحرير سرت من تنظيم الدولة

أجواء نت : خاص 8 ديسمبر 2016 - 16:01

رحّبت وزارة الخارجية الإيطالية بتحرير مدينة سرت من سيطرة تنظيم الدولة، واصفة ذلك بأنه "نقطة تحوّل حاسمة"، ومرحلة جديدة في الاستقرار التدريجي لليبيا.
 
وأكدت الخارجية الإيطالية في بيانها وقوفها مع المؤسسات الليبية في مجال مكافحة الإرهاب، داعية إلى أن يكون النصر ضد التنظيم في سرت دافعا لتشجيع الاستقرار والأمن في البلاد.
 
وثمّن المبعوث الأمريكي إلى ليبيا جوناثان واينر اليوم الخميس، تضحيات الجنود الليبيين ومصراتة من أجل استعادة سرت من أيدي تنظيم الدولة.
 
وعبر السفير البريطاني لدى ليبيا بيتير ميليت عن استعدادهم للمساعدة على إعمار سرت، معبرا عن تطلعه لإعلان تحرير سرت بشكل عام.
 
محليا هنّأ المؤتمر الوطني العام المقاتلين في سرت بتحرير المدينة من قبضة التنظيم، متعهدا بدعمهم وإكسائهم الشرعية وأن يكونوا نواة أي جسم حاضن للثوار ومدافع عن الثورة ومبادئها.
 
كما أشاد المفتي العام لليبيا الدكتور الصادق الغرياني بالتضحيات التي قدمها المقاتلون بسرت من مختلف المدن الليبية، وكذلك بالحملات الداعمة لهم أمثال حملة "جاهد" التي أقامها صندوق الزكاة وهيئة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
 
كما هنأت حركة الإصلاح الإسلامي الليبيين بتحرير سرت، داعية إياهم إلى كلمة سواء وفعل طيب يصلح به حال الوطن والمواطن وتجتمع عليه القلوب والأيادي.
 
وهنّأ أمس الأربعاء وزير الدفاع الفرنسي جون إيف لودريان، والمجلس البلدي لمصراتة وسرت وغريان، وعضو المجلس الرئاسي محمد عماري، الليبيين بتحرير المدينة من التنظيم ودعوا إلى الالتفات لبناء ليبيا والمساعدة على تنفيذ الاتفاق السياسي واستقرار البلاد.
 
وكانت قوات البنيان المرصوص قد أعلنت، الثلاثاء، انتهاء المعارك ضد تنظيم الدولة في سرت، بعد سبعة أشهر من اندلاع الاشتباكات، التي سقط خلالها أكثر من 700 قتيل و2000 جريح من قوات البنيان المرصوص.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر