سياسة
القراء : 2190

عرض تفصيلي للخبر
الغصري يرد علي تصريحات المسماري الغصري يرد علي تصريحات المسماري

الغصري يردّ على اتهامات المسماري الذي وصفهم بأنهم سلموا سرت للقاعدة

أجواء نت : خاص 8 ديسمبر 2016 - 16:08

استنكر الناطق باسم غرفة العمليات الخاصة لمحاربة تنظيم الدولة محمد الغصري تصريحات المسماري التي وصف فيها قوات الغرفة، بأنهم ينتمون لتنظيم القاعدة وأنهم غلبوا مصلحة طرف على حساب الوطن، وفق قوله.
 
وأضاف الغصري في تصريحه إلى أجواء نت، اليوم الخميس، أن تصريحات المسماري تؤكد أنه ليس في وعيه، وأن الغرفة لا تهمها أي "ترهات" ينطقها من يدّعي أنه يحارب الإرهاب، وهو يقصف المدنيين، حسب تعبيره.
 
وفي تعليقه على تحرير مدينة سرت من قبضة تنظيم الدولة، قال الناطق باسم القوات المسلحة التابعة لمجلس النواب أحمد المسماري: إن ما حدث في سرت انتصار لتنظيم القاعدة على تنظيم الدولة، وأن من قضى نحبه في هذه الحرب لم يكن من أجل الوطن.
 
وأوضح الغصري أن القوات المشاركة في قتال تنظيم الدولة بسرت، أغلبها من المؤسسة العسكرية ولهم أرقام عسكرية، وهي من طردت التنظيم بمساندة قوات من الثوار، واكتسبوا مهارات جيدة في محاربة التنظيم وحرب الشوارع.
 
وقال الغصري: إن القوات التي يتحدث المسماري باسمها تقصف المدنيين وتدمر منازلهم تحت حجة مكافحة الإرهاب، وأن قواتهم لم تقبض حتى اللحظة على أي فرد من تنظيم الدولة الذي يتحدث بأنهم يحاربونه.
 
وأوضح الغصري أن تحرير سرت لن يُعلن حتى تزال مخلفات الحرب وتأمّن المدينة، وأن هذا العمل يحتاج عدة أشهر.
 
يشار إلى أن القوات المشاركة في قتال تنظيم الدولة أعلنت، يوم الثلاثاء، سيطرتها على مدينة سرت كاملة، بعد معارك دامت قرابة سبعة أشهر.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر