سياسة
القراء : 2311

عرض تفصيلي للخبر
الناطق باسم القوات المسلحة التابعة لمجلس النواب أحمد المسماري الناطق باسم القوات المسلحة التابعة لمجلس النواب أحمد المسماري

المسماري يتهم عملية البنيان المرصوص بدعم المهاجمين للسدرة أمس الأربعاء

أجواء نت : خاص 8 ديسمبر 2016 - 16:47

قال الناطق باسم القوات المسلحة التابعة لمجلس النواب أحمد المسماري خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء: إن القوات المهاجمة للموانئ النفطية، دعمت بكتيبتين من قوات البنيان المرصوص، وفق قوله.
 
وأوضح المسماري في مؤتمره الصحفي، أن القوات المهاجمة تحركت بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني، وباتصال مباشر بوزير الدفاع المهدي البرغثي، إلا أن حكومة الوفاق تبرأت منهم بعد فشلهم في السيطرة على الموانئ، حسب تعبيره.
 
وهدد المسماري، أنه إذا تكرر هجوم آخر على أماكنهم؛ فإنهم سيلاحقون القوات الغازية إلى عقر دارها.
 
من جهة أخرى أعلنت غرفة العمليات الميدانية والقوات المشاركة في قتال تنظيم الدولة بسرت، في بيان مسجل نشر أمس الأربعاء، أنه ليس لديها أي عمليات عسكرية خارج مدينة سرت، وأنهم غير مسؤولين عن أي عملية عسكرية من دون صدور بيان رسمي من الناطق باسم الغرفة.
 
ونفى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أي علاقة له بالعمليات العسكرية التي حدثت صباح أمس في منطقة الهلال النفطي، وأكد عدم إصداره أي أوامر عسكرية بهذا الخصوص.
 
وأضاف الرئاسي، في بيانه على صفحته الرسمية أمس الأربعاء، أن النفط ينبغي أن يكون خارج الصراعات السياسية، باعتباره المصدر الوحيد لدخل الليبيين.
 
يشار إلى أن اشتباكات وقعت، صباح أمس الأربعاء، في منطقة السدرة، بين قوات غرفة عمليات تحرير وتأمين الموانئ النفطية التابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق من جهة، والقوات التابعة لعملية الكرامة بقيادة خليفة حفتر من جهة أخرى.
 
مصدر الصورة: صفحة الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة على فيسبوك.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر